الأخبار الإقتصادية

صندوق النقد العربى يوافق على منح قرض لمصر بقيمة 270 مليون دولار



تم النشر في : 2011-12-20 03:32:00
وافق مجلس المديرين التنفيذين لصندوق النقد العربى على منح مصر قرضًا بقيمة 270 مليون دولار فى إطار عملية "تسهيل التصحيح الهيكلى لقطاع مالية الحكومة" ليرتفع إجمالى قيمة القروض التى حصلت عليها مصر من الصندوق خلال الشهرين الماضيين إلى 470 مليون دولار.

وأضاف الصندوق أنه قدم دعمًا فنيًا لمصر فى إطار مبادرة تطوير نظم الإقراض المضمون، والتى يتبناها الصندوق بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، حيث قدمت البعثة المشتركة من الصندوق والمؤسسة توصياتها إلى السلطات المصرية حول المتطلبات التشريعية والمؤسسية اللازمة لتطوير نظم وعمليات الإقراض المضمون.

واستعرض المجلس نتائج الزيارة التى قامت بها بعثة الصندوق إلى الجمهورية التونسية برئاسة الدكتور جاسم المناعى، المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق، لبحث أوجه الدعم الممكن تقديمه لمساعدة تونس فى مواجهة الظروف الاقتصادية غير المواتية التى تمر بها حاليًا.

وأشار إلى أن الحكومة التونسية أبدت حرصها على تعزيز أواصر التعاون مع الصندوق فى مجال تطوير نظام الاستعلام الائتماني، وتطوير سوق السندات، حيث أحيط المجلس علمًا بما أبداه الصندوق من استعداد لتوفير كل السبل الممكنة لمساعدة تونس فى التغلب على المصاعب الاقتصادية الراهنة.

عودة للخلف