الأخبار الرياضية

حلم روسيا يمتد لربع النهائي.. وإسبانيا خارج المونديال



تم النشر في : 2018-07-02 12:41:21

بلغ المنتخب الروسي ربع نهائي كأس العالم على ملعبه، بفوزه على نظيره الإسباني 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتهما الأحد في دور الـ16 بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.


وعلى ملعب لوجنيكي في موسكو، سجل سيرغي إيغناشيفيتش في الدقيقة 12 بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، هدف إسبانيا، فيما تعادل للروس أرتيم دزيوبا في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.
وتلتقي روسيا في الدور ربع النهائي السبت المقبل في سوتشي، مع الفائز في مباراة كرواتيا أو الدنمارك، اللتين تلتقيان لاحقا، الأحد.
وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها روسيا الدور ربع النهائي للمونديال منذ تفكك الاتحاد السوفيتي، علما أنها كانت تخوض ثمن النهائي للمرة الأولى أيضا منذ مشاركتها الأولى في مونديال الولايات المتحدة عام 1994.
ونجحت روسيا في خطتها التكتيكية وجرت إسبانيا التي كانت صاحبة الاستحواذ والسيطرة، إلى ركلات الترجيح، لتطيح بحامل لقب نسخة 2010.
وباتت إسبانيا ثالث منتخب متوج باللقب العالمي يودع النهائيات، بعد ألمانيا حاملة لقب النسخة الأخيرة والأرجنتين وصيفتها.
ولم تشهد المباراة فرصا كثيرة للتسجيل بسبب تكتل الروس في منطقتهم، واعتماد الإسبان على أسلوبهم بالتمرير القصير لخلق مساحات، دون جدوى.
وفي ركلات الترجيح، سجل إنييستا وجيرارد بيكيه وسيرخيو راموس لإسبانيا، وأضاع كل من كوكي وياغو أسباس ركلتي ترجيحيتين، تصدى لهما الحارس الروسي إيغور أكينفيف ببراعة.
أما روسيا فسجلت ركلاتها الأربع، عن طريق فيدور سمولوف وإيغناشيفيتش وألكسندر غولوفين ودينيس شيريشيف.

عودة للخلف