الأخبار التعليمية

جامعة القاهرة تنظم المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي | صور



تم النشر في : 2018-03-22 10:36:24
نظمت جامعة القاهرة، يوم أمس الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة، وبالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية.

وذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور صلاح الدين الجعفراوي ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، وخالد بن زايد عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية، ونزيه حمد رئيس جمعية أهدي، والدكتور مصفي السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية الخيرية، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي العربي، إلي جانب الأمهات المثاليات من مصر والدول العربية وأسرهم، وعدد من الأساتذة والطلاب.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن يوم 21 مارس من كل عام، أصبح علامة في تاريخ مصر والعالم العربي، وفي قلوبنا، حيث نتذكر أمهاتنا وكل امرأة لها بصمة في حياتنا، سواء علي المستوي الشخصي أو المؤسسي والمهني.

وأشار الخشت، الي أن احتفالية الأم المثالية، هي نموذج للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتكريم الأم، مقدماً التحية والتقدير لكل أم وكل امرأة في مصر والعالم العربي، لتميزها وتفانيها في خدمة أوطانها.

وأعلن الخشت تكريم جامعة القاهرة، بعض النماذج المشرفة، ومن بينها الدكتورة غادة والي باعتبارها شخصية عامة لها بصمات بارزة في حياة المرأة المصرية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، إلي جانب دورها في الاهتمام بالمرأة المعيلة التي تمثل نموذجًا للمرأة المجاهدة والمناضلة التي تباعدت بها الأقدار، وشاءت الظروف الصعبة أن تعول أسرتها وتقوم بها. وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تكرم، في الاحتفالية، الوزيرة نجلاء الأهواني أستاذة الاقتصاد بالجامعة لدورها الفاعل في العمل التطوعي، والدكتورة أميرة حلمي مطر رائدة الدراسات الفلسفية في العالم العربي.

من جانبها، قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن جامعة القاهرة هي الجامعة الأم والأعرق والأعظم في مصر، مضيفةً أن مناسبة عيد الأم هي مناسبة سعيدة، حيث تعتز مصر بعيد الأم، الذي أصبح له احتفالاً رئاسياً لتكريم المرأة علي كافة الأصعدة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن أي نجاح للوزارة هو شراكة بين جميع العاملين والمؤسسات الأخري في الدولة، ومنها المؤسسات الأهلية، مثل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة أهدي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، مشيرةً الي دور تلك المؤسسات، وغيرها في النهوض بالقري بمحافظات الجمهورية من خلال المشروعات الصغيرة، التي تتيح المزيد من فرص العمل وزيادة دخل الأسرة والعمل التنموي.

وأشار الدكتور صلاح الدين الجعفراوي ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بأن المنظمة تهتم بقضية المرأة، لأنها العنصر الأساسي في الأسرة التي تعد أساس استقرار المجتمع، موضحًا أن المنظمة عملت منذ انشائها علي بلورة خطط شاملة للمحافظة علي كافة الحقوق الخاصة بأعضاء الأسرة وجعلهم أفرادًا مؤهلين من جميع النواحي.

وقال الجعفراوي، إن هذا الاحتفال، هو اعتراف بما تقوم به المرأة بإخلاص من أعمال للنهوض بأسرتها، ومن ثم الارتقاء بمجتمعها.

وتم، خلال المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية، تكريم عدد من الأمهات المثاليات علي مستوي مصر والوطن العربي، الي جانب عدد من الأمهات المثاليات من جامعة القاهرة. وقد شهدت الاحتفالية بعض العروض الفنية التي تفاعل معها الحضور.
نقلا عن / بوابة الاهرام

عودة للخلف