الأخبار العربية والدولية

الاحتلال الإسرائيلي يصادر مفاتيح بوابات للمسجد الأقصى



تم النشر في : 2017-07-15 23:20:47
صادر جيش الاحتلال الإسرائيلي مفاتيح عدد من بوابات المسجد الأقصى، السبت، وسط إغلاق كامل لباحات المسجد والمدينة القديمة في القدس لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن الجيش الإسرائيلي صادر مفاتيح عدد من بوابات الأقصى، من بينها باب المجلس وباب الأسباط، حيث قتل ثلاثة فلسطينيين وجنديين إسرائيليين في اشتباك مسلح، الجمعة.

وواصل الجيش الإسرائيلي عمليات التفتيش والدهم في المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة وجميع المرافق التابعة لهما، واقتحمت جميع مكاتب الأوقاف والمكتبات والمتحف، وأحدثت خرابا في مقتنيات مرافق عدة.
بدوره، طالب الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، السبت، "العرب والمسلمين أن يتخذوا المواقف الحقيقية لحماية المسجد الأقصى ولجم الاحتلال ووقفه عن اتخاذ إجراءات ضد المسجد المبارك".
وأغلق الجيش الإسرائيلي الحرم القدسي بعد هجوم الجمعة، متذرعا بأسباب أمنية. وتسبب إغلاق المنطقة في منع المسلمين من أداء صلاة الجمعة، مما أثار غضبا في الشارع الفلسطيني.
وقال حسنين: "لا يوجد وقت محدد (لإعادة فتح المسجد أمام المصلين). كل الذي أعلنوه أنهم سيغلقون المسجد لغاية يوم الأحد، ونحن نطالب بإعادة فتح المسجد فورا".
وأفرجت السلطات الإسرائيلية عن المفتي بعد اعتقاله عدة ساعات، بعدما أنهى صلاة الجمعة بالقرب من إحدى البوابات المؤدية إلى المسجد الأقصى.
وبينما دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الهجوم في القدس، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، دعت حركة حماس إلى "هبة جماهيرية واسعة نصرة للمسجد الأقصى المبارك".

عودة للخلف