الأخبار الرياضية

أهلي "جوزيه" بلا جديد .. رفض هدية الزمالك وإنتزع تعادل صعب من حفني ورفاقه



تم النشر في : 2011-01-22 18:48:00
فقد الاهلى نقتطين تحت قيادة جوزيه بتعادله مع مصر المقاصة بهدف واحد لكل منهما فى المباراة التى اقيمت بينهما حاليا على استاد المقاولون العرب في الاسبوع الخامس عشر للدورى العام، تقدم ابوتريكة للاهلى بهدف من ضربة جزاء فى الشوط الاول ، ليصبح الهدف المائة لابوتريكة فى بطولة الدورى العام ثم تعادل مصر المقاصة بعد ذلك عن طريق العيدروسى .

انطلقت المباراة في تمام الخامسة الا ربع من مساء السبت على ملعب المقاولون العرب ويحتل الاهلي المركز الخامس في ترتيب أندية الدوري برصيد 25 نقطة فيما يأتي المقاصة في المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

بدأ الاهلى المباراة بالتشكيل الاتى : حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم ، الدفاع: وائل جمعه - شريف عبدالفضيل - أحمد السيد، الوسط: سيد معوض - حسين غنيم - شهاب الدين احمد - محمد بركات - محمد أبو تريكة - معتز اينو،الهجوم: اسامة حسني.

تعد تلك أول مباراة للاهلى تحت قيادة مديره الفنى الجديد مانويل جوزيه الذى عاد لتولى ادارة الاهلى بدلا من زيزو الذى كان تولى تدريب الاهلى خلفا لحسام البدرى الذى وتولى تدريب المريخ السودانى والذى كان قد تولى تدريب الاهلى عقب استقالة جوزيه الذى كان قد رحل عن الاهلى لتدريب منتخب انجولا فى امم افريقيا بانجولا الماضية والى توج بلقبها منتخب الفراعنة للمرة الثالة تحت قيادة مدربه حسن شحاته
تفاصيل الشوط الأول :
بدأ الشوط الاول بأمتلاك للكرة من فريق مصر للمقاصة على عكس المتوقع وفى الدقيقة العاشرة مرر معتز بالله اينوعرضية داخل منطقة الجزاء شتتها الدفاع من امام محمد ابو تريكة ثم من امام سيد معوض.
وبعد ثلث ساعة بدأ لاعبو الأهلي في امتلاك الكرة في منطقة وسط الملعب ونجحوا في الحصول على أكثر من ركلة حرة بالقرب من منطقة الجزاء.

مرر محمد ابو تريكة للمنطلق محمد بركات ليعرقله مدافع المقاصة ويحصل الاهلي على ركلة جزاء ، وسجل ابو تريكة فى الدقيقة 31 الهدف رقم 100 له في الدوري المصري الممتاز عبر تاريخه بعد التصدي لركلة الجزاء.

ونجح المقاصة في ادراك هدف التعادل سريعاً عن طريق كرة عرضية لعبها سامح العيدروسي برأسه في حراسة أحمد السيد ترتد من العارضة لنفس اللاعب ليسجل هدف التعادل.

بدأ الاهلي بعد التعادل السعى للتقدم من جديد عقب هدف المقاصة وانحصر اللعب في وسط ملعب فريق المدرب طارق يحيى.

وبعد فاصل مهاري من تريكة ومحمد بركات مرر حسين غنيم عرضية حولها دفاع المقاصة لركنية لعبها تريكة على رأس احمد السيد الذي مرت كرته بجوار القائم الايمن.

وانقذ احمد بكري مدافع المقاصة هجمة تقدم الاهلي في اخر دقائق الوقت الضائع برأسية رائعة لينتهي الشوط بالتعادل


الشوط الثانى: نزول متعب وجدو وخروج بركات وابوتريكة
بدأ الشوط الثانى باجراء الاهلى أول تغير له للمباراة بنزول محمد شوقى بدلا من المتعز اينو وفى الدقيقة التاسعة اجرى مصر المقاصة التغير الاول بنزول ايمن حفنى مكان حسين السيد الذى أضاف للمبارة طعم خاص بمهارته ومراوغته للاعبى الأهلى وتمريراته السحرية وبعد فرص ضائعة من الفريقين اجرى الاهلى التغيير الثانى بنزول عماد متعب مكان محمد بركات وبعدها اجرى جوزيه التغير الثالث للاهلى بنزول جدو مكان ابونريكة فى الدقيقة 25 وبعدها بدقيقة اضاعة ايمن حنفى فرصة هدف للمقاصة ولكنها مرت بجوار القائم لعادل عبدالمنعم

ثم اجرى طارق يحيى التغير الثانى للمقاصة بنزول المدافع حسن كوندى مكان المهاجم ايمن كمال وبعدها اجرى التغير الثالث بنزول توريه مكان العيدروسى
وحاول الأهلي بعد تغييراته مراراً، لكنه اصطدم بأداء واثق من جانب المقاصة الذي أهدر له أيمن كمال فرصة هدف محقق في الدقيقة 75، فيما رد متعب بإهداره أخطر فرص فريقه في المباراة في الدقيقة 80، حيث تسلم كرة طولية ووضع المدافعين في ظهره، غير أنه سدد بغرابة فوق العارضة.
ولم تسفر المحاولات العشوائية للأهلي عن أي خطورة على المرمى، فيما واصل المقاصة أدائه الهاديء وأنهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

ولكن هل تتفقوا معى على خروج أبو تريكة الذى رجعت له روحه المعنوية بعودة جوزيه وتسجيله الهدف رقم 100 وقد شاهدناه يمرر تمريرات ساحرة ولكن الاهلى افتقد لاعبوه الانسجام وكان لابد من جوزيه ان يبقى على أبو تريكة ويخرج اسامة حسنى .

عودة للخلف