الأخبار العربية والدولية

سكوبى: تعاون مصرى أمريكى فى العلوم والتكنولوجيا



تم النشر في : 2010-12-15 00:53:00
أكدت مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة عمق العلاقات المصرية الأمريكية، التى امتدت للعديد من المجالات، خصوصا تبادل الخبرات العلمية.
وأشارت سكوبى فى كلمة ألقتها مساء الثلاثاء، خلال الاحتفال الذى نظمته السفارة بمناسبة تدشين "المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا"، إلى حرص الجانبين المصرى والأمريكى على دعم صندوق العلوم والتكنولوجيا المشترك بينهما، الذى يصل حجم تمويله إلى 8 ملايين دولار خصصت للإنفاق على المشروعات البحثية وتنمية البرامج التعليمية بالمدارس المصرية وتطوير المعامل العلمية.
وأضافت أن المبادرة لا تهدف فقط إلى تطوير أنظمة التعليم فى مصر بل تمتد إلى نشر ثقافة الحرص على التعلم لدى الأطفال المصريين، لافته إلى أن المبادرة تتضمن نشر العديد من المناهج العلمية الأمريكية باللغة العربية فى مصر.
وقالت إن العالم المصرى الدكتور أحمد زويل سيحضر إلى مصر خلال شهر فبراير من العام المقبل للاحتفال بتدشين المبادرة.
يشار إلى أن تلك المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا تعد أحدث المبادرات التى أطلقتها المؤسسة الأمريكية الدولية لتنمية البحوث المدنية، بناء على رؤيتها للسلام والرفاهية، من خلال التعاون العلمى، الذى يتطلب تعزيز الابتكار والاختراع وريادة الأعمال وإتاحة التكنولوجيا تجاريا.
كما تسعى المبادرة إلى تقديم منح لدعم البرامج العلمية والتكنولوجيا لمناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

عودة للخلف