رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة يؤدون امتحان التفاضل

img

يؤدى طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة امتحان التفاضل وحساب المثلثات بعد قيل للمرة الأخيرة كامتحان ثانوية عامة، بعد أن تم إلغاء الصف الثانى الثانوى وتحويله لنقل، فيما يؤدى الامتحان أيضا الطلاب الراسبون فى المرحلة الأولى من العام الماضى.

ويبلغ عدد الطلاب الراسبين الذين يؤدون امتحان المرحلة الأولى 9821 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية وتسود حالة من الهدوء فى لجان الثانوية العامة اليوم.
وبخصوص الطلاب الذين يؤدون امتحان اليوم، فهم ظلوا علي نظام السنتين، وقرروا أن يرسبوا العام الماضي ويتعاملون مع امتحان هذا العام علي أنه شهادة وليس نقلا، بمعنى أنهم راسبون من العام الماضي، ورفضوا التعامل مع نظام الثانوية بالنظام الجديد، وهو أن تكون شهادة الثانوية سنة "3 فقط".

وقررت وزارة التربية والتعليم السماح بدخول آلات حاسبة معينة، حيث لن يتم استخدام الآلات التي تخزن البيانات عبر "كارت الميموري" الموجود عليها.

وشددت الوزارة من رقابتها، على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة جروبات "الغش" المنتشرة على "تويتر" و"فيسبوك" الذين استطاعوا بالأمس تداول امتحان مادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية قبل مرور نصف الوقت الأصلي للإجابة.

وأصرت الوزارة تحديها لظاهرة انتشار الهواتف المحمولة داخل اللجان، والتي يستخدمها بعض الطلاب في تصوير الأسئلة وتسريبها إلى جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تقوم بدورها بحل تلك الأسئلة ونشرها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com