رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سفير مصر بعمان يلتقي الجالية المصرية في صلالة

img

عقد السفير عمرو الزيات سفير مصر في سلطنة عمان، لقاء مفتوحا مع أبناء الجالية المصرية في مدينة صلالة، حيث يتواجد ثاني أكبر تجمع للجالية المصرية في السلطنة، كما التقى السفير خلال زيارته للمدينة مع "عبد الله بن سيف المحروقي" نائب محافظ ظفار، و"حمد الراشدي" مدير التربية والتعليم في محافظة ظفار.

وشهد لقاء السفير مع أبناء الجالية، والذي عقد بمسرح وزارة الثقافة والتراث واستمر لأكثر من ثلاث ساعات ونصف، نقاشا مفتوحا، عرض خلاله أبناء الجالية مشكلاتهم ومطالبهم، والتي تركزت حول منح المغترب المصري حق ادخال سيارة معفاة من الجمارك إلى مصر، وكذلك تخفيض أسعار الأراضي المخصصة للمصريين في الخارج، وأن تتكفل السفارات المصرية بمصاريف تسفير جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن، وتخصيص رحلات لشركة "مصر للطيران" من صلالة إلى القاهرة.
كما استعرض المدرسون المصريون، والذين يشكلون قطاعا كبيرا من الجالية، مشكلاتهم والتي تركزت حول مواعيد العودة من إجازة نهاية العام وتفاوت بدل السكن من مكان لآخر، وبعض المشكلات الخاصة بالمدرسات اللاتي لا يتقاضين بدل السكن.
وشارك في اللقاء أعضاء مجلس إدارة الجالية المصرية في صلالة، بالإضافة للوفد المصاحب للسفير، والذي ضم كلا من: القنصل محمود يحيي والمستشار الثقافي د.أحمد الششتاوي والملحق الإعلامي مصطفى عبد الجواد، والملحق الإداري عصام حسين.
كما قام السفير عمرو الزيات بزيارة المدرسة المصرية في المدينة، والتي تدرس المنهج المصري، وتضم حوالي 300 طالب.

المصدر - بوابة الوفد

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك