رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

80 % من حجاج الجمعيات يصلون مكة.. وآخر الرحلات تقلع الأربعاء

img

أكد المهندس أحمد عبدالعزيز رئيس بعثة وزارة التضامن الإجتماعى الرسمية لحجاج الجمعيات الأهلية (12 ألفا و500 حاج) أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية الذين وصلوا حتى الآن إلى مكة المكرمة بلغ 9560 بنسبة 80 %، في حين وصل حوالى ٢٥ ألف حاج من حجاج بعثة القرعة إلى مكة المكرمة حتى الان.

وأوضح عبد العزيز أن الحالة الصحية لحجاج الجمعيات جيدة، ولم تسجل أية حالة دخول للعيادات الطبية بين الحجاج بإستثناء الأمور الطبية الخفيفة.

وقال فى تصريحات صحفية الأحد إنه تم تسكينهم فى الفنادق القريبة من الحرم المكى، مشيرا الى أن آخر فوج سوف يصل إلى الأراضى السعودية في 11 نوفمبر الحالى وبذلك يكون قد إكتمل وصول حجاج الجمعيات الاهلية .

وأشار أحمد عبدالعزيز الى أنه يطمئن على حالة الحجاج من خلال الجولات الميدانية التى يقوم بها يوميا وبرفقته أعضاء البعثة الرسمية .

وأضاف رئيس البعثة أنه من خلال المرور الميدانى للوقوف على راحة الحجاج ظهرت بعض المشاكل تتعلق معظمها فى التسكين , وقد تم حلها فورا , وأوضح أنه يتم يوميا رفع تقرير يومى إلى الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الإجتماعى عن حالة الحجاج بصفة عامة والإستماع إلى توجيهاته لتحقيق راحة الحجاج والحصول على رضائهم .

وفيما يختص بحج القرعة، نجح ضباط البعثة بالمدينة المنورة فى تفويج 200 حاج المتبقيين من محافظتى حلوان وكفر الشيخ الى مكة المكرمة صباح الاحد بعد تأخرهم بسبب كثافة أعداد الحجاج، وكان من المقرر تفويجهم السبت ضمن فوج يضم نحو 3 الاف حاج من المحافظتين بالإضافة الى محافظة مطروح، حيث قامت البعثة بنجاح بتفويج 2800 حاجا السبت وتفويج الباقين الاحد.

وقامت إدارة البعثة تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة بتوفير أحد الفنادق لإقامة الحجاج لحين ميعاد تفويجهم اليوم مع توفير الإقامة الكاملة لهم.

من جهة أخرى، تقرر ان تقلعآخر رحلات الحجاج إلي الأراضي المقدسة‏ من المطارات المصرية الأربعاء المقبل،‏ على أن تبدأ أولى رحلات العودة بعد أداء المناسك يوم ‏20‏ نوفمبر الحالي من جدة‏،‏ ويوم‏ 23‏ من المدينة المنورة.‏

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com