رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مجمع اللغة العربية بالقاهرة يفوز بجائزة الملك فيصل في الادب

img
الرياض-د ب أ

أعلن الأمين العام لجائزة "الملك فيصل العالمية" الدكتور عبدالله بن صالح العثيمين أسماء الفائزين بالجائزة لهذا العام بفروعها الخمسة والتي تبلغ قيمتها 750 ألف ريال(ما يعادل 200دألف ولار).

وقال العثيمين في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن مجمع اللغة العربية بالقاهرة فاز بجائزةفرع اللغة العربية والأدب وموضوعها "الجهود المبذولة من المؤسسات العلمية أو الأفراد في تأليف المعاجم العربية".

وتابع ان "الشيخ رائد صلاح محاجنة من دولة فلسطين (من عرب 48 ) فاز بفرع خدمة الإسلام وفي فرع جائزة الدراسات الإسلامية وموضوعها الدراسات التي تناولت الفقه الجنائي الإسلامي حجبت الجائزة لعدم توافق الأعمال المرشحة لمتطلبات الفوز".

أما فرع الجائزة للطب وموضوعها "العوامل الوراثية للبدانة" فاز بها مناصفة كل من الدكتور جفري مايكل فريدمان والدكتور دوجلاس ليونارد كول مان من الولايات المتحدة.

أما فرع جائزة العلوم وموضوعها "الفيزياء" ففاز بها مناصفة كل من الدكتور بول كوركوم من كندا والدكتور فيرينك كروز من النمسا. وأضاف العثيمين أن "جائزة الملك فيصل العالمية بدأت بثلاثة فروع هي خدمةالإسلام, والدارسات الإسلامية,والأدب العربي,ثم أضيف إليها فرع في الطب,ثم فرع آخر في العلوم,وأصبحت تمنح الآن في خمسة فروع".

وتابع :"فاز بالجائزة حتى الآن بفروعها الخمسة 223 فائزا وفائزة من أربعين دولة في العالم".وأوضح أن 16 فائزا أو فائزة بجائزة الملك فيصل حصلوا على جائزة نوبل في العمل نفسه الذي فازوا فيه بجائزة الملك فيصل.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com