رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الصحة تدفع بـ 60 سيارة إسعاف لتأمين مليوينة الغد بالتحرير وأمام الاتحادية

img

أعلن الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تخصيص 60 سيارة إسعاف لتأمين مليونية الغد التي دعت إليها بعض القوى السياسية تحت عنوان "ضد الغلاء والاستفتاء"، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بأقسام الطوارئ بالمستشفيات على مستوى الجمهورية ودعمها بالأدوية والمستلزمات وأكياس الدم والأطقم الطبية.

أوضح عمر ـ في تصريح اليوم الإثنين - أنه سيتم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف لتأمين تظاهرات الغد بميدان التحرير، يتمركز 5 منها بميدان عبدالمنعم رياض، و5 آخرين بميدان سيمون بوليفار، فيما سيتم الدفع بـ 15 سيارة أخرى أمام قصر الاتحادية لتأمين التظاهرات هناك، مشيرا إلى أن الوزارة خصصت 35 سيارة إسعاف احتياطية للدفع بها وقت الحاجة.

من جانبه، قال الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف وجميع فروع الإسعاف والطوارىء بجميع أنحاء الجمهورية، إضافة إلى منع جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف أثناء الحدث.

أضاف أنه تم التأكيد على جميع الأطباء بالالتزام بالبلاغات وعدم إغلاق الهواتف المحمولة، وإخطار مركز التحكم الرئيسي بهيئة الإسعاف المصرية بتقرير عن الأحداث الطارئة وجهات الإخلاء فور وقوعها أو ببلاغ مبدئي يتبعه بيانات تفصيلية.

وأشار إلى أنه تم التأكد من حالة جميع السيارات وصلاحيتها للعمل وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة، كما تم التأكد من صلاحية وعمل الأجهزة اللاسلكية داخل نطاق كل محافظة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com