رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفير العشيري للمصريين بالخارج: سرعة طباعة المستندات وعدم التواجد للذين تخلو الجداول من أسمائهم

img

دعت وزارة الخارجية المصريين بالخارج إلي سرعة طباعة المستندات التي أعلنت أنها ستكون علي موقع الوزارة ابتداء من منتصف ليلة الجمعة، وذلك لتجنب ما جري بالانتخابات الرئاسية من تأخر وصول أوصاتهم الي اللجان، ومن ثم فوات الفرصة عليهم في التصويت..

وناشد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة والمصريين بالخارج السفير علي العشيري اليوم الذين لا تتواجد أسماؤهم في كشوف الناخبين أن يتجنبوا الذهاب الي مقارات البعثات والسفارات حتي لا يتسببوا في ضياع وقتهم من ناحية والزحام من ناحية أخري.
ودعا العشيري الذين لديهم"من المصريين بالخارج " أي اعتراضات علي عملية الاستفتاء أن يعبروا عن مواقفهم بصورة حضارية وارسالها الي اللجنة العليا دون أن يتسببوا في إثارة أية مشكلات أمام البعثات بالدول التي يتواجدون بها.

وأكد السفير العشيري أن الوزارة أكملت كافة الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على الدستور، وقال أن سفاراتنا في الخارج استعدت لاتمام هذه العملية ابتداء من يوم السبت المقبل 8 ديسمبر حتي الثلاثاء 11 ديسمبر، خلال الفترة من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، سواء بالتصويت المباشر أو بالبريد مؤكدًا أن التصويت البريدي هو الأساس في العملية.

وأشار العشيري الي أن وزارة الخارجية قامت بتعزيز بعثاتها في دول الخليج بعدد كاف من الأعضاء، حيث تتواجد بها كتل تصويتية كبيرة تصل نسبتها إلى 65% من أعداد المقيدين بجداول الانتخابات في الخارج.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بإرسال أجهزة التسجيل الإلكترونية للتحقق من القيد بالجداول الانتخابية لبعثاتنا في الخارج والتي قامت بالإعلان لكل أبناء الجالية والروابط مع الاتحادات حيث قامت بإعلام كل أبناء الجالية والروابط والاتحادات والجمعيات بترتيبات الاستفتاء على الدستور والمستندات اللازمة للمشاركة في الاستفتاء.
ولفت مساعد وزير الخارجية في هذا الصدد إلى أن كل مواطن مسجل في الجداول الانتخابية سيقوم بطباعتها من موقع اللجنة العليا للانتخابات وستكون متاحة من 12 منتصف الليل يوم الجمعة " غدا " فجر السبت 8 ديسمبر .

ولفت السفير العشيري إلى أن الجداول هي نفسها التي تم اعتمادها في انتخابات الرئاسة الماضية دون اي حذف أو إضافة أو تعديل " حتي للوفيات " ذلك أن المادة 10 من قانون مباشرة الحقوق السياسية تحظر أي إضافة أو حذف في القوائم بعد الدعوة للانتخابات أو الاستفتاء بموجب القرار الجمهوري الصادر عن الرئيس محمد مرسي .

ونصح مساعد وزير الخارجية "بخبرته خلال فترة عمله بقنصلية مصر في جدة" جميع الذين لهم حق التصويت الي سرعة طباعة المستندات وسرعة إرسالها بالبريد لضمان وصولها قبل الموعد المحدد النهائي وهو الساعة الثامنة مساء يوم 11 ديسمبر لتجنب ما جري خلال انتخابات الرئاسة المضاية حيث وصلت أعداد كبيرة من مظاريف التصويت بعد الموعد المحدد "النهائي" للتصويت وبالتالي لم تتمكن تدخل في الفرز. وشدد علي ضرورة أن يتجنب المصريون الذين لم تشملهم القوائم الانتخابية في قوائم الرئاسة ومن ثم ليس لهم حق التصويت على الدستور عدم الذهاب إلى مقارات السفارات حرصًا على وقتهم من ناحية وعدم مزاحمة الناخبين المسجلين من ناحية أخري، وشدد علي أنه إذا كان لأي منهم أية اعتراضات على عدم تسجيل أسمائهم في الجداول الانتخابية أن يرسل ذلك إلى اللجنة العليا للانتخابات أو السفارة أو القنصلية بالفاكس.

وفي رده على سؤال حول ما تردد عن اعتراض السفراء المعتصمين الرافضين للاستفتاء قال السفير العشيري أن الوزارة ملتزمة حتي الآن بقرار اللجنة العليا للانتخابات، كما هو بإجراء الاستفتاء علي الدستور في الموعد المقرر له، والذي سيبدأ بالنسبة للمصريين بالخرج السبت المقبل.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com