رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

فنانو مصر يطالبون بمساندة مهرجان القاهرة السينمائي

img

يشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ35، اهتماماً كبيراً هذا العام، خاصة بعد أن تم تأجيله العام الماضي بسبب الأحداث التي كانت تمر بها مصر، حيث يطالب لفيف من الفنانين زملاءهم بالحضور هذا العام لمساندة المهرجان.

وأكد الفنان عزت أبو عوف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي أنه على الرغم من الحالة الصحية والتهاب الأذن الوسطى التي تسببت في مشاكل له فإنه يسعى إلى أن يخرج المهرجان هذا العام بشكل مختلف عن كل الأعوام السابقة، مشيراً إلى أنه قام بالاتصال بمجموعة كبيرة من الفنانين مطالباً بدعم المهرجان.

وأوضح أبو عوف أن المهرجان هذا العام تقدم إليه مجموعة من الفنانين للمشاركة في تقديم حفل الافتتاح والختام وليس للاشتراك فيه، معنى ذلك أن الفنانين يعتبرونه تحدياً ويردون من خلاله على الهجمة الشرسة التي يواجهها الفن في مصر.
تفرغ منة شلبي

ومن جانبها، أكدت الفنانة الشابة منة شلبي، عضو لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية، أنه لا بد على كل فنان الالتزام بحضور افتتاح وختام المهرجان، لأنه يعد من أهم المهرجانات العالمية في مصر، مبينة أنها على الرغم من ارتباطها ببعض أعمالها السينمائية فإنها قامت بالتفرغ للمهرجان قبله بأسابيع.

وأشار الفنان أحمد عز إلى أنه على الرغم من عدم حضوره وتغيبه عن المهرجان في الكثير من دوراته السابقة فإنه متحمس للحضور في هذه الدورة.

وأوضح عز أن مهرجان القاهرة السينمائي يساعد على تقارب مصر مع كل دول العالم وينشر ثقافتنا للخارج، مطالباً جميع الفنانين بمساندة المهرجان لأن نجاحه يساعد على النهوض وتطوير الفن في مصر.
التواصل بين مصر والشعوب

ومن جانبها، أكدت الفنانة إلهام شاهين أنها من أكثر الفنانين اهتماماً بالمهرجان لأنه في النهاية مهرجان بلدها الذي يرفع رأسها أمام كل الشعوب، شارحة أنه يستضيف منذ بدايته مجموعة كبيرة من الفنانين العالميين وتتم استضافتهم في مصر بمعنى أنه يساعد على التواصل بين مصر وكل شعوب العالم.

وشددت أيضاً الفنانة نادية الجندي على حضور جميع الفنانين افتتاحية وختام المهرجان، والمشاركة في كل الأنشطة التي يقدمها لأن هذا يساعد الفنانين الجدد على الاستفادة من بعض الأعمال التي لم يشاهدوها من قبل.

وطالبت الجندي من كل الفنانين بمساندة ودعم المهرجان والوقوف منذ بدايته حتى النهاية حتى يحقق النجاح المتوقع وينشر ثقافتنا في جميع دول العالم.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com