رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

أردوغان: سألتقي الرئيس مرسي غدا بالقاهرة لبحث تداعيات الهجوم الإسرائيلي على غزة

img
أ ش أ

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إنه سيبحث مع الرئيس محمد مرسي خلال زيارتى إلى القاهرة غدا السبت الهجوم الوحشي الإسرائيلي على غزة مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف أردوغان - في تصريحات لللصحفيين اليوم الجمعة في اسطنبول- ، " سنعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا غدا بالقاهرة لمناقشة الموضوع وإعلان موقفنا".

وأوضح أنه سيجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة ولوضح حد للغارات الإسرائيلية على غزة.

وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أنه سيجري كذلك اتصالات هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وكذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنفس الغرض.

وأكد أردوغان قائلا "لا توجد أي مساع لحكومتنا من أجل إجراء أي اتصالات مع إسرائيل ، وأنه لا توجد علاقات ما بيننا"، مشيرا إلي أن العدوان الاسرائيلي على غزة من أجل الانتخابات القادمة كما فعلت عندما قطعت محادثات السلام مع سوريا وشنت هجوما على غزة عام 2008 .

وطالب أردوغان مجلس الأمن الدولي والقوى المهيمنة على الأمم المتحدة بإدانة "موقف إسرائيل العدواني ومطالبة إسرائيل بوقف هجماتها بشكل فوري".

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com