رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الجالية المصرية باليمن تحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة بعد غد

img

تحتفل الجالية المصرية والبعثة الدبلوماسية المصرية، برئاسة السفير أشرف عقل، سفير مصر باليمن، بعد غد السبت، بذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة.
ويقوم السفير أشرف عقل، سفير مصر باليمن، يرافقه الملحق العسكري بالسفارة المصرية، العقيد خالد عز الرجال، والقيادات العسكرية والتنفيذية اليمنية بعد غد السبت، بوضع أكليل من الزهور على مقابر الشهداء المصريين بالعاصمة اليمنية صنعاء، وقراءة الفاتحة على أرواحهم، بمناسبة احتفالات البلاد بذكرى نصر أكتوبر المجيد.
من جانبه، أشاد الدكتور منصور النوبي منصور، المستشار الثقافي ومدير المركز الثقافي المصري بصنعاء، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، بدور رجال القوات المسلحة، وإرادة الشعب المصري في تحقيق نصر السادس من أكتوبر، وتحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي، وهو النصر الذي أعاد الكرامة لمصر والأمة العربية.
وهنأ الدكتور النوبي، القيادات العسكرية و الملحق العسكري بالسفارة المصرية، العقيد خالد عز الرجال، والقيادات العسكرية المصرية والجالية المصرية باليمن، بهذه المناسبة، مؤكدًا "ضرورة استثمار روح نصر أكتوبر، وروح ثورة 25 يناير المجيدة، التي أظهرت قدرات المواطن المصري، في العمل وتحقيق آفاق التنمية المستقبلية المأمولة".
وقال الدكتور النوبي منصور، إنه "سيتم عقد احتفالية ثقافية بهذه المناسبة مساء السبت، بحضور لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي بمقر المركز الثقافي المصري، بصنعاء بعد أن وجه السفير المصري أشرف عقل الدعوة إلى القيادات السياسية والتنفيذية اليمنية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي الأجنبي المعتمدين باليمن للمشاركة في هذه الاحتفالية".
وأضاف النوبي، أنه "سيتم عقد حلقة نقاشية حول انتصارات الجيش المصري والعربي في حرب السادس من أكتوبر 1973، يحاضر فيها نخبة متميزة من القادة العسكريين، بشاركة المركز اليمني للجاليات العربية والأجنبية، وقد تم توجيه الدعوة إلى كافة القيادات السياسية والتنفيذية والعسكرية والمدينة للمشاركة في الاحتفالية".



تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com