رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير القوي العاملة يبحث مع نظيره الإيطالي فرص العمل المتاحة ومجالات التدريب

img

التقى خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، بوفد وزارة العمل الإيطالية الذي يزور القاهرة حاليًا بحضور مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية، والمستشار الاقتصادي بالسفارة الإيطالية بالقاهرة وجميع مسئولي وقيادات قطاع الهجرة بالوزارة.

وأكد الوزير عقب اللقاء، أنه أجرى مباحثات ثنائية مع الجانب الإيطالي للاطمئنان على مجمل أوضاع الجالية المصرية بإيطاليا، وكذا أوجه التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال التدريب المهني.
وأضاف الأزهري أنه طلب من الجانب الإيطالي تكرار نموذج المدرسة الفندقية بالفيوم، ولكن في قطاعات أخرى كالميكانيكا والبيتروكيماويات والبترول، وفي محافظات بها كثافة لهذه القطاعات كالبحر الأحمر وسيناء والسويس.

كما أكد الوزير أن الحكومة الإيطالية قد قامت بافتتاح مكتب تنسيقي تابع لوزارة العمل الإيطالية بالقاهرة، يختص بالتنسيق بين وزارة العمل الإيطالية ووزارة القوى العاملة في كافة أوجه التعاون الفني خاصة في مجال التدريب المهني والتشغيل وتطوير البرامج.

وطالب الوزير من مسئولي منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة بالتواصل مع مكتب التنسيق الإيطالي من أجل توفير مزيد من فرص العمل للعمالة المصرية بالسوق الإيطالي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وعلي جانب أخر، يفتتح وزير القوي العاملة والهجرة صباح غد الاثنين الندوة القومية حول تشغيل الشباب والتي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع منظمة العمل العربية ممثلاً في المركز العربي للتشغيل في تونس.

سيشارك في الندوة عدد كبير من مفتشي العمل ومسئولي الاستخدام وممثلين عن التنظيمات النقابية، واتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية.
المصدر - بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك