رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مكتب التنسيق: 118 ألفًا و141 طالبًا عدد المقبولين فى المرحلة الثالثة نصفهم مرشح للقبول بالجامعات

img

أنهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات أعماله الخاصة بنتائج قبول طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، وأعلن اليوم الأحد أن عدد الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات خلال هذه المرحلة هو 28 ألفًا و223 طالبًا من الشعبة العلمية، و98 ألفًا و16 طالبًا من الشعبة الأدبية، وهو ما يعادل عدد إجمالي 126 ألفا و239 طالبا. وبلغ عدد الطلاب المتخلفين عن التقدم برغباتهم فى هذه المرحلة 11 ألفًا و681 طالبًأ.

وأوضح المهندس أحمد عبد العزيز، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، فى بيان صحفى اليوم الأحد أن عدد الطلاب المرشحين للالتحاق بكليات جامعية خلال المرحلة الثالثة، هو10 آلاف و220 طالبًا من الشعبة العلمية، و43 ألفًا و844 طالبًا، وأن عدد الطلاب المرشحون للإلتحاق بالمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى هو 17 ألفًا و685 طالبًا من الشعبة العلمية، و46 ألفًا و392 طالبًا من الشعبة الأدبية.

وأضاف عبد العزيز، أن نحو 8098 طالبا استنفد رغباته منهم 318 طالبا من الشعب العلمية، 7780 طالبا من الشعبة الأدبية وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموعهم وسيتم فتح الموقع لهم لإضافة رغبات جديدة . ولفت الى إنه لا تزال هناك أماكن شاغرة فى بعض الكليات والمعاهد وهى: التربية الرياضية-المعاهد الفنية التجارية-المعاهد العالية الخاصة (شعبة نظم معلومات،إدارة أعمال- المعاهد العالية للغات – المعاهد العالية للسياحة والفنادق- المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية- الجامعة العمالية "شعبة علاقات صناعية- شعبة فندقة"-المعاهد الفنية للفنادق)لطلاب جميع الشعب العلمية والأدبية.

وسنوافيكم بتفاصيل نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة بالدرجات بعد قليل.
المصدر بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com