رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصادر ملاحية: ما تعرضت له طائرة قنديل مطبات هوائية وليست عاصفة

img

قالت مصادر ملاحية أن ماتعرضت له طائرة رئيس الوزراء هشام قنديل في ساعة مبكرة من صباح الإثنين أثناء عودتها من أثيوبيا هو مطبات جوية فقط .

وقالت المصادر " من المعروف أن أجواء أثيوبيا بها مناطق تتعرض دائما لتيارات هواء تسبب مطبات جوية لذلك فإن الطائرات تأخذ حذرها أثناء تحليقها في هذه المنطقة وماتعرضت له طائرة رئيس الوزراء المصري وهي من طراز " جولف ستريم " هي مطبات جوية شديدة وليست كارثة رعدية والدليل عدم إصابة أحد من ركابها بأية إصابات حيث أن الوصف الذي روته بعض الصحف تؤكد بأن الطائرة كادت تتحطم وهذا غير صحيح ".

كانت بعض الصحف قد ذكرت أن الطائرة التي أقلت رئيس الوزراء والوفد المرافق له قد تعرضت الليلة الماضية وعقب إقلاعها من مطار العاصمة الاثيوبية أديس أبابا بنحو عشرين دقيقة لعاصفة رعدية قوية, مما أدى الى توقف أحد محركاتها, وانخفاض الضغط بها, وهوت إنخفاضا بنحو ألفي قدم, ولولا العناية الالهية ومهارة الطيارين المصريين لسقطت الطائرة.

من ناحية أخرى باشر الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عمله بمقر المجلس صباح الاثنين وترأس إجتماعا للجنة تنمية سيناء ، بعد عودته من زيارة قام بها إلى إثيوبيا للمشاركة فى جنازة رئيس الوزراء الإثيوبي مليس زيناوى.

وقد التقى قنديل خلال زيارته لأديس أبابا القائم باعمال رئيس الوزراء الإثيوبي هيلا ماريام ديسالين حيث بحثا سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين.
المصدر - اخبار مصر

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com