رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

رفع الحظر الصيني عن السفر إلى مصر

img
العربية.نت :

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إنه نجح في رفع الحظر الصيني عن القاهرة والإسكندرية، وبالتالي بدأت مصر الترويج لمنتجاتها في السوق الصينية خاصة المنتج الثقافي.

وأشار زعزوع إلى أنه التقى مع 20 من منظمي الرحلات وتم الاتفاق على منحهم تسهيلات على الطائرات الشارتر (المؤجرة) إذا تم تسييرها إلى مصر.

وأضاف في تصريحات لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن الصين تسيّر رحلات شارتر إلى جزر المالديف، وهو ما يعني أنه لا مشكلة في تسيير رحلات الطيران الشارتر مع مصر, مؤكداً أن الطيران هو العنصر الحاكم في نقل السائحين إلى المقصد السياحي المصري من كافة الأسواق السياحية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على 20 رحلة طيران بين مصر والصين، 10 من مصر للطيران ومثلهم من الصين، وسيتم إضافة أربع رحلات في الموسم الشتوي من بكين.

وأوضح أنه نجح فى الاتفاق مع وزارة الخارجية على تيسير منح التأشيرات للمجموعات عند وصولهم إلى القاهرة، وهو ما يساعد على جذب المزيد من السياح إلى مصر سواء من السوق الصيني أو غيره.

وأكد الوزير المصري أن النجاح في زيادة عدد الرحلات يعمل على تشجيع شركات الطيران الصينية لتسيير رحلاتها إلى مصر, مشيراً إلى أن هناك سعياً شديداً من أجل دفع تلك الرحلات في الموسم الشتوي لدعم السياحة المصرية في المناطق السياحية بمحافظات الصعيد.

وقال إن الحوار بين الرئيس محمد مرسي والرئيس الصيني هو جينتاو في المجال الاقتصادي تركّز جزء كبير منه على تشجيع السياحة إلى مصر، خاصة مسألة حظر السفر إلى مصر, متوقعاً أن تنشط الرحلات الجوية خلال الشهور المقبلة من العام الحالي بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن عدد السياح الصينيين في عام 2010 بلغ 107 آلاف سائح ونسعى حالياً حتى نهاية 2013 للوصول إلى 150 ألف سائح صيني، والمستهدف هو 1% من السياحة الخارجية الصينية والتي تصل إلى مليون سائح في 2020.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com