رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التعليم: ‏أتعهد بعام دراسي منضبط.. وعودة الطالب للفصول

img

تعهد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم‏‏ بانتظام العملية التعليمية خلال العام الدراسي المقبل،‏ الذي من المقرر أن يبدأ منتصف شهر سبتمبر‏.

وقال الوزير ـفي تصريحات لصحيفة الأهرام الصادرة السبت- "سنعمل جاهدين علي عودة الطالب والمدرس إلي المدرسة والفصول، وحل جميع المشكلات التي تعوق العملية التعليمية"، مشيرا إلي أن الوزارة ستنتهي من حركة التنقلات للمدرسين قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف مع تلبية رغبات المدرسين قدر الإمكان.

وكشف عن أنه سيقوم بجولات ميدانية خلال أيام إلي جميع المحافظات للوقوف علي استعداداتها للعام الدراسي الجديد، والاطمئنان علي تجهيز المدارس ووصول الكتب الدراسية.

وجدد الوزير نفيه تغيير مناهج التاريخ، وقال إن هذا الأمر غير دقيق ولن يتم إدخال أي تعديلات علي المناهج إلا في إطار المعايير الموضوعة لتطوير المقررات علميا.

وأضاف غنيم أن من أولوياتي استعادة هيبة المعلم وعودة الاحترام للمدرس، وفي هذا الإطار انتهت الوزارة من إعداد تعديلات قانوني الكادر والثانوية العامة، واتخاذ الإجراءات العاجلة لاستصدارها لأنها تمس استقرار الدراسة.

وشدد الوزير علي أن الهدف من تعديل قانون الكادر هو الوصول إلي صياغة أكثر كفاءة لتحقيق كادر خاص حقيقي للمعلمين أسوة بما هو قائم في الدول التي تطبق الكادر، مشيرا إلي أنه سيتم إضافة الفئات التي لم تتمكن من الدخول في الكادر، وحذف شرط الامتحان.
المصدر - اخبار مصر

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com