رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

6 ملايين معتمر بالحرمين من 70 جنسية تتصدرهم مصر

img
مكة المكرمة - أ ش أ
أفاد الدكتور بندر الحجار وزير الحج السعودى بأن إجمالي عدد المعتمرين منذ فتح موسم العمرة العام الجاري وحتى الآن بلغ حوالي 6 ملايين معتمر قدموا لأداء مناسك العمرة على دفعات متوازنة.

فيما يشكل القادمون من مصر النسبة الأكبر من الموجودين حاليا في مكة المكرمة والمدينة المنورة يليهم
الباكستانيون والجزائريون.

وقال وزير الحج في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية" السعودية نشرته الأربعاء إن عدد المعتمرين الموجودين حاليا بين مكة المكرمة والمدينة المنورة يقرب من نصف مليون معتمر من أكثر من 70 جنسية .. مشيرا إلى أنه تم تقديم العديد من الخدمات المتكاملة للمعتمرين بإشراف مباشر من القيادة الحكيمة منذ وصولهم وأثناء إقامتهم وحتى مغادرتهم.

وأكد الحجار أن وزارة الحج استنفرت كامل كوادرها للمشاركة في متابعة الخدمات المتعاقد عليها بل وجودتها فيما تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد منتصف شوال القادم.

وعلى صعيد متصل..أكدت اللجنة الوطنية السعودية للحج والعمرة زيادة أعداد المعتمرين خلال العام الجاري بأكثر من نصف مليون معتمر مقارنة بالعام الماضي.

وقال المهندس عبدالله قاضي نائب رئيس لجنة شئون الحج والعمرة لشئون العمرة إن مكة المكرمة تشهد في الوقت الحالي أعلى معدلات الحركة الاقتصادية في موسم العمرة الذي يمتد لأكثر من تسعة أشهر ابتداء من بداية العام الهجري وحتى ما بعد عيد الفطر المبارك الذي يشهد مغادرة جميع المعتمرين استعدادا لدخول الحجاج من مختلف البلدان .. مشيرا إلى أن العشر الأواخر من رمضان ستشهد المعدل الأعلى من تلك الحركة الاقتصادية التي ستعم جميع القطاعات.

وأوضح قاضي أن متوسط سعر حزمة الخدمة المقدمة للمعتمر للعشر أواخر يعد أعلى بكثير من سعر تكلفتها للعشرين يوما الأولى من شهر رمضان والتي يبلغ فيها فرق السعر عن سائر الأيام ما عدا شهر رمضان نحو 30% ارتفاعا والعشر الأواخر تبلغ فيه نسبة متوسط الارتفاع مقارنة بسائر الأيام أكثر من 50% وأما بالنسبة لشهر رمضان بالكامل فإن فارق السعر ارتفاعا يصل إلى نحو 100%.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com