رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

1000 حافلة لنقل المعتمرين من وإلى الحرم المكي فى رمضان

img
مكة المكرمة ـ أ ش أ

أعلنت لجنة متابعة خدمات النقل في العاصمة المقدسة خطة النقل للصلوات من الفنادق إلى الحرم وبالعكس حيث تم تخصيص نحو الف حافلة لهذا الغرض.

وصرح مدير إدارة النقل والطرق بالعاصمة المقدسة رئيس اللجنة المهندس محمد توفيق مدني بأن اللجنة عملت على اعداد خطط النقل لشهر رمضان المبارك وأن اللجنة قد سخرت جميع الامكانات المتاحة للقطاعات المشاركة فيها لخدمة ضيوف مكة المكرمة لنقلهم من الفنادق الى الحرم وبالعكس في هذا الشهر الفضيل.

ودعا مدنى جميع ضيوف مكة المكرمة إلى الالتزام بالخطط المعدة لراحتهم كما أهاب بسكان مكة المكرمة إلى استخدام وسائل النقل العامة لتخفيف الضغط على الحركة المرورية في العاصمة المقدسة.

من جانبه قال مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العميد مشعل المغربي أنه قد تم وضع خطط نقل نزلاء الفنادق من وإلى الحرم المكي الشريف.. حيث تم الاتفاق على نقل نزلاء الفنادق الواقعة على شارع "اجياد ريع بخش" باستخدام حافلات صغيرة تقوم بالنقل الترددي من تقاطع كدي إلى تقاطع المصافي نفق (المسخوطة الفنادق الواقعة في العزيزية تقوم بنقل نزلائها إلى نقطة الفرز بمحبس الجن لتقوم حافلات النقل العام بإيصالهم إلى الحرم كما أن بامكان الفنادق الوصول بحافلاتها إلى ماقبل نفق (المسخوطة).

بالنسبة للفنادق الواقعة في المعابدة وماجاورها تقوم بإيصال نزلائها إلى المواقف المخصصة بالغزة وبالنسبة للفنادق التي تقع في الجهة الغربية والجنوبية للعاصمة المقدسة بإمكانها الوصول بحافلاتها إلى مواقف الحجز بكدي.

اما الفنادق الواقعة على طريق أم القرى تنقل نزلاءها بنظام النقل الترددي بداية من تقاطع الدوارق (طريق أم القرى مع عبدالله عريف) إلى الحرم في نفق السوق الصغير لتعود في حركتها الترددية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com