رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الخارجية السعودية تقيم حفل وداع لسفير مصر بالرياض بمناسبة قرب انتهاء مهمته

img
الرياض - أ ش أ

أشاد الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، بالعلاقات الأخوية المتميزة بين مصر والسعودية، والتي تزداد نموًا وتقدمًا بكافة المجالات وبجميع المستويات.

كما حيا السفير علاء العسكري وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم، في كلمة ألقاها نيابة عن الأمير سعود الفيصل، خلال حفل توديع أقامته الخارجية السعودية اليوم الثلاثاء، للسفير محمود عوف، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، بمناسبة قرب انتهاء مهمته بنهاية شهر أغسطس القادم؛ الجهود المتميزة التي قام بها السفير عوف خلال أربع سنوات، كانت خلالها العلاقات بين البلدين في أوج مجدها على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية.

ومن جانبه، أعرب السفير عوف عن، "شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا وإلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي يكنّ لمصر وشعبها حبًا خاصًا ومكانة خاصة، وإلى الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، الذي يصفه المصريون بأنه «أمير المصريين» منذ كان أميرًا للرياض".

ووصف عوف العلاقات السعودية المصرية، بأنها «علاقات متميزة» قائلاً: "قلّما نجد مثيلا لها بين دولتين وشعبين في العالم، سواء على مستوى الجوار أو الصداقة أو الأخوة، وأن هذا ما عبرت عنه الزيارة التي قام بها الرئيس محمد مرسي للسعودية مؤخرًا؛ حيث اختارها لتكون أول دولة في زياراته الخارجية بعد انتخابه، كما يوجد في السعودية أكبر جالية لمصر في الخارج، بها أكثر من مليون مصري، كما يعيش في مصر أكبر جالية للسعودية في الخارج بها أكثر من 600 ألف سعودي".

وأشاد السفير المصري بالتسهيلات التي قدمتها وتقدمها كافة الجهات المسؤولة في السعودية في مختلف القطاعات والوزارات، لدفع وتطوير العلاقات في مختلف المجالات، وتسهيل عمل السفارة المصرية، وتبادل الزيارات بين الخبراء والمسؤولين ورجال الأعمال، وتسهيل عمليات تصويت المصريين المقيمين في السعودية في انتخابات مجلسي الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية لأول مرة في التاريخ.



ونوه السفير عوف بالدور الوطني الذي قامت وتقوم به الجالية المصرية في السعودية، في تعزيز العلاقات بين البلدين، ودعم ومساندة العمل الذي تقوم به السفارة، حيث كانوا بحق، نموذجًا مشرفًا لمصر في الخارج، وكذلك بدور الجالية السعودية في مصر.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك