رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصر تستضيف مهرجان السياحة العربية سبتمبر المقبل

img

أعلن عمرو العزبى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر ستستضيف خلال شهر سبتمبر المقبل، فاعليات مهرجان السياحة العربية في دورته السادسة لتنشيط السياحة العربية لمصر ودعم العلاقات المصرية بأشقائها العرب، حيث يقام داخل المهرجان هذا العام لأول مرة مسابقة الفارس العربي، وهي مسابقة تقام تحت شعار "علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل".

وأوضح العزبى في تصريحات -صحفية اليوم الثلاثاء- أن كل مشترك يمثل بلدة تمثيلًا رسميًا، حيث يرشح من وزارات الشباب بالدول العربية يجيد تلك الألعاب، بالإضافة إلى الثقافة والسلوك القويم والإلمام بالمعلومات العامة، وحيث يتم جميع خطوات التدريب والتسابق تحت رعاية المجلس القومي للرياضة واتحادات الألعاب الثلاث، وتضم لجان التحكيم للمسابقتين باقة من أكبر الشخصيات بالعالم العربي ثقافيًا ورياضيًا وفنيًا وإعلاميًا.

وأضاف أنه ستكون هناك مشاركة كبيرة من الدول العربية للمهرجان، حيث يقام معرض للدول العربية وجناح لكل دولة لعرض مقتنياتها وصناعاتها وما ترغب في تقديمه عن نفسها، بالإضافة إلى مؤتمر عن السياحة العربية البينية لمناقشة سبل الترويج للسياحة البينية.

وأعرب رئيس هيئة تنشيط السياحة عن رغبة الهيئة في دفع كل الأنشطة السياحية التي تخدم مصر في هذه المرحلة، وتفيد في تدعيم العلاقات السياحية بين مصر وأشقائها العرب.

من جانبها، أكدت حنان نصر رئيس المهرجان، أن مهرجان السياحة العربية وما بداخله من فاعليات هي فكرة تحتاج إلى عمل كبير ومتواصل خلال الأشهر القادمة، ليحقق المهرجان كل أهدافه على خريطة السياحة العربية كل عام، وتوقعت استجابة السفارات العربية للمشاركة بمساندة وزارة الخارجية للشئون العربية، ومكاتب التمثيل التجاري التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية.

المصدر - بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com