رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

شفيق:على المصريين اختيار دولة عاصمتها القاهرة وليست فلسطين

img
القاهرة -أ ش أ
ناشد الفريق أحمد شفيق مرشح رئاسة الجمهورية الناخبيين من المصريين في الخارج أن يقرروا مصير بلدهم و شرعيتهم وأن يختارواالدولة العصرية التي يمثلها هو وعاصمتها القاهرة كما كانت و ليس فلسطين كما يريد البعض.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المرشح الرئاسي بالقاهرة وقال شفيق انه تنازل عن البلاغ المقدم ضد مجموعة من الشباب المتهمين بحرق مقر حملته الانتخابية مؤخرا موضحا إنه كلف مستشاره القانوني الاستاذ يحيى قدري منذ قليل بالتنازل عن البلاغ المقدم ضد مجموعة من الشباب المتهمين في عملية حرق مقر حملتي الانتخابية.

وقال المرشح الرئاسي إلى كل المصريين خارج مصر.. بدأتم ممارسة حقكم الدستورى فى انتخابات الإعاده..ادعوكم الى ان تطبقوا هذا الحق الذى ناضلتم من أجله سنوات.. قرروا مصير بلدكم .. وابنوا شرعيتها الجديده .. اختار وا لها دوله عصريه..أنا أمثلها".

وأضاف " أدعوكم لاختيارى مدافعا عن أمن مصر واستقرارها.. مدافعا عن سيناء التى يريدون أن تضيع من بين أيدينا.. مدافعا عن قناة السويس التى يريدون منح امتيازها لغير المصريين .. دافعوا عن مستقبل أولادكم فى بلد حر.. ساندونى ..أنا الذي سوف يواجه الجريمه .. وليس الآخرون الذين يبررون الجريمه.

وتابع قائلا " اختاروا لمصر رئيسا يحكمها بدون تبعيه لأشخاص فوقه.. اختاروا لمصر رئيسا سيجعلها بلدا للجميع .. وليست دوله لطائفه واحده..اختاروا المرشح الواضح .. صاحب الخبرة.. لا تختاروا مرشحا ليست لديه خبرة دوله فى حياته.

وحول الحكم القضائي الذي صدرفي قضية قتل المتظاهرين قال شفيق "انني احترم حكم القضاء وملتزم من الآن وصاعدا بحكم القانون.. والشرطه في الجمهوريه الجديده سوف تحرص علي احترام حقوق الإنسان .. وأداء الخدمه الأمنيه بمستوي عالمي".

وتابع: "اليوم أؤكد وأضيف لا داعي لاستغلال هذه القضيه لأغراض انتخابيه ...القضاء الذي تهاجمونه الآن هو الذي أشرف علي انتخابات مجلس الشعب.. وهو الذي يشرف الآن علي الانتخابات الرئاسيه ..يجب علينا جميعا أن نحترم القضاء .. وأن نحترم أحكامه .. بدرجاته المختلفه.

وقال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي "وأذكركم بأن الإخوان هم أول من تحدث عن دفع الديه للشهداء.. هل نسيتم تصريحات محمود غزلان المتحدث باسم الجماعه لقناه دريم.. التسجيلات موجوده يا اخوان.. انا هنا اكرر التعهد بضمان حقوق الشهداء عكس موقف الاخوان الذين طالبوهم بالتنازل عن حقوقهم مقابل الديه."

وعن موضوع حرق مقره الانتخابي بالدقي, أوضح شفيق أنه كلف مستشاره القانوني الاستاذ يحي قدري منذ قليل بالتنازل عن البلاغ المقدم ضد مجموعه من الابناء الشباب المتهمين في عمليه حرق مقر حملته الانتخابيه , و قال "تنازلي هذا لا ينفي أنني أرفض وأدين هذا التصرف غير القانوني والمنهج غير السلمي في الاعتراض."

وأضاف: "لست في خصومه مع أي أحد من شباب مصر أو أي من أبنائها .. وأدعو اي معترض لأن يعترض بالطريقه القانونيه.. وأعلن هذا التنازل عن حقي وحق حملتي علما بأن هذا المقر لم يكن هو الوحيد الذي تعرض لهجوم طائش ومرفوض لقد تم التعدي علي مقرات في مدينه نصر والبحيره والمحله وبالأمس مقرين آخرين في بني سويف والفيوم كما أ شكر الشرطه التي تفضلت بمزيد من إجراءات التأمين للمقرات سواء لي أو للمرشح المنافس."

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com