رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارة المصرية في سلطنة عمان تقيم بعد غد أمسية فنية في ذكرى عبد الوهاب

img
مسقط - أ ش أ
تخليدا للذكرى الحادية والعشرين لرحيل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ينظم المكتب الثقافي المصري في سلطنة عمان، مساء غد الأربعاء، أمسية فنية، بمشاركة فنانين وعازفين من مصر وسلطنة عمان، تتضمن تقديم مجموعة من روائع موسيقى "الزمن الجميل".
تقام الأمسية، تحت رعاية عمرو الزيات، السفير المصرى لدى سلطنة عمان وبالتنسيق مع المكتب الإعلامي المصري، برئاسة مصطفى عبد الجواد، ويشارك في الأمسية فنانون عمانيون من أعضاء فرقة موسيقى وزارة التراث والثقافة العمانية وراشد الهاشمى مع مجموعة من الفنانين المصريين، وذلك بحضور سفراء الدول الشقيقة وأعضاء الجالية المصرية.
وشدد الدكتور أحمد الششتاوي، رئيس المكتب الثقافي المصري على أن هذه الاحتفالية تعبر عن الاهتمام بالفن الأصيل وقيمته التراثية وأثره بين المتذوقين للفن وليست احتفالية غنائية بالمعنى المجرد. وأضاف أن الأمسية تتضمن تقديم مقارنة بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية والشرقية من حيث طبيعتها وطبيعة مستمعيها، ويقوم بطرحها الباحث الموسيقي أحمد المسقطي.
كما تتضمن الأمسية مقتطفات غنائية من روائع كوكب الشرق "أم كلثوم" وعبد الحليم حافظ، مع مقتطفات من ألحان موسيقار الأجيال بمصاحبة عازفين على آلة العود. وتأتي مشاركة الفنانين العمانيين في تلك الأمسية تتويجًا لمشاعر الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين الشقيقين في مصر وسلطنة عمان.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com