رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية تعلن صحة أصوات المصريين بالسعودية

img

أعلن المستشار حاتم بجاتو، رئيس اللجنة العامة لانتخابات المصريين بالخارج في مؤتمر صحفي منذ قليل صحة نتائج تصويت المصريين بالسعودية جاء ذلك خلال إجتماع اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية لرصد وحصر نتائج تصويت الناخبين المصريين في السعودية وجاء ذلك أثر طلب وزارة الخارجية من السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة إرسال أوراق اقتراع المصريين العاملين والمقيمين بالسعودية وأدلوا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة إلى مقر وزارة الخارجية عبر الحقيبة الدبلوماسية، تمهيدًا لإرسالها للجنة العليا للانتخابات لإعادة فرزها. على اثر الطعن المقدم من المرشحين الرئيسين دكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد على وذكرهم «حدوث حالات تصويت جماعي في الرياض وجدة»، وقد أفاد المستشار بجاتو إن هذا الطعن هو «طعن على النتائج بالسعودية لا يمكن تجاهله».

وقال بجاتو: «اللجنة لا تستطيع اعتماد النتيجة أو القطع برأي قبل فحص أوراق التصويت، والتي قيل إنه امتد لها يد العبث، ولهذا فقد قررت اللجنة تأجيل إعلان النتائج في السعودية إلى يومين أو ثلاثة حتى تأتي الحقائب الدبلوماسية ويتم فتحها في وجود مندوبي المرشحين، كما أن اللجنة ستظل منعقدة».

وأشار إلى أن اللجنة العامة المشرفة على اللجنة الفرعية لتصويت المصريين بالخارج قررت التحفظ على محضري إعلان نتيجة الفرز في اللجنتين الفرعيتين في بعثتي مصر بجدة والرياض.
وكانت أوراق اقتراع المصريين في الرياض قد وصلت إلى مقر وزارة الخارجية صباح أمس الخميس، بينما وصلت أوراق المصريين بجدة في وقت سابق يوم أول أمس الأربعاء.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك