الإسكان: مشروع "بيت الوطن" تلبية للمصريين بالخارج بامتلاك أراض

الإسكان: مشروع
قال الدكتور فتحى البرادعي وزير الاسكان إن مشروع "بيت الوطن" جاء تلبية لمطلب أبناء مصر في الخارج بامتلاك قطعة ارض في مصر والبناء عليها، موضحا انه يمكن معاينة الاراضي المتاحة للشراء عن طريق الموقع الالكترونى للوزارة وكذلك الحجز والدفع عن طريق تحويل قيمة الارض المادية للبنك المركزى المصري.

وأضاف البرادعي- خلال حواره في برنامج استديو 27 بالتليفزيون المصري- أن شروط امتلاك الاراضي هى ان يكون المشتري مصري الجنسية وان يتم تحويل ثمن الارض بالدولار الي البنك المركزى المصري، موضحا ان تحويل العملات الاجنبية سيكون له تأثير ايجابي علي الاقتصاد المصري وموارد الدولة في هذه المرحلة الدقيقة.

وأوضح الوزير ان طريقة السداد ستكون بدفع 35% من قيمة الارض كمقدم للحجز وفي حالة عدم وجود سيولة مادية يمكن الأخذ من حساب المشتري شرط ان يكون تم تحويله منذ يناير 2011، مضيفا انه تم تقييم ثمن الارض من جهة متخصصة في الدولة.

وقال ان الاراضي المتاحة للشراء تقع في مناطق متميزة منها القاهرة الجديدة والشيخ زايد وفي دمياط الجديدة علي البحر وفي المنيا الجديدة على النيل، مضيفا ان الوزارة ستكون مسئولة عن ادخال المرافق وتميهد الطرق داخل هذه الاراضى حيث انها تصلح لاقامة مشروعات استثمارية وتجمعات سكنية.

واوضح انه مسموح لاكثر من شخص الاشتراك في شراء قطعة ارض واحدة كما يمكن الاستعانة بالتصميمات الهندسية المتاحة لدي هيئة المجتمعات العمرانية مجانا، مضيفا انه تم حتى الان حجز الف قطعة ارض وسيتم تشكيل فريق من مسئولين في وزارات الاسكان والاتصالات والخارجية لعمل جولة فى الدول العربية والاجنبية لتعريف المصريين بهذا المشروع وكيفية التعامل معه.

المصدر - اخبار مصر

شارك الخبر


تعليقات الفيس بوك -

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

تعليقات 0 - شارك بتعليقك

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟



سجل دخولك لنشر تعليقك بأسمك المسجل ومتابعة الردود من حسابك

دخول حساب جديد
الاسم:
البريد الإلكتروني:
البريد لن يظهر لأي أعضاء أخرين
عنوان التعليق:
النص:
تبقى لديك (600حرف

يرجى كتابة الأحرف التي تراها في الصورة أدناه في مربع النص. هذا الأمر مطلوب لمنع التطفل الآلي.