رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

تحسن في الحركة السياحية ومؤشر الحجز بالبحر الأحمر في أعياد الربيع

img

شهدت الحركة السياحية الوافدة إلى محافظة البحر الأحمر خلال الثلث الأول من شهر أبريل الحالي تحسناً نسبياً مقارنة بشهر مارس الماضي، حيث ارتفعت نسبة الإشغالات إلى 62% ومن المتوقع أن تزداد هذه النسبة بمناسبة أعياد شم النسيم.

وقال سيد عيد مدير إدارة السياحة بديوان عام المحافظة إن الإحصائية التي أعدتها الإدارة اليوم الأربعاء أكدت أن نسبة الإشغالات على مستوى جميع القرى والفنادق بمدن المحافظة السياحية، ارتفعت إلى 62% بعدما ظلت تتراوح بين 52% إلى 55% خلال شهر مارس المنصرم.

وأشار إلى أن المؤشرات تؤكد أن هذه النسبة سوف ترتفع بشكل ملحوظ خلال أعياد الربيع خاصة فيما يتعلق بالسياحة الداخلية حيث تؤكد الحجزات المبدئية بعدد كبير من القرى والفنادق قدوم أعداد كبيرة من المصريين لقضاء هذه المناسبة بمدن البحر الأحمر خاصة الغردقة.

من جانب آخر أشار إلى أن المحافظ محمود عاصم طالب أصحاب القرى والفنادق السياحية من خلال كتاب أرسل إلى غرفة المنشأت الفندقية وجمعية الاستثمار السياحي بالاستمرار في عملية تخفيض إيجارات المحلات بالبازارات السياحية التابعة لتلك المنشآت والمؤجرة للشباب بنسبة 25% حتى 31% من شهر يونية القادم مراعة لظروف التراجع السياحي والذي يترتب عليه تراجع حركة البيع بتلك المحلات والبازارات.

وفي إطار الحركة السياحية أيضاً، استقبل ميناء سفاجا البحري اليوم الأربعاء السفينة السياحية لوين إيزيس قادمة من مسقط وعلى متنها 1906 سائحين وسائحات والعبارة بورن قادمة من صلالة وعلى متنها 405 سائحين وسائحات.

المصدر - بوباة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com