رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بدء اختبارات الدور الأول لأبناء الجالية المصرية بالسعودية

img
أ ش أ

تبدأ بعد غد السبت اختبارات "أبناؤنا في الخارج" للتعليم العام والأزهر الشريف في 24 لجنة امتحانية للبنين والبنات بالمملكة العربية السعودية.

وصرح الدكتور صلاح الدين طاهر المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالسعودية بأن أعداد الطلاب والطالبات يبلغ هذا العام أكثر من 24 ألفا (أربعة وعشرين) بزيادة 35% عن العام الماضي.

وأضاف طاهر أنه إزاء هذه المسئولية الكبيرة تتضافر الجهود من قبل السفارة المصرية والقنصلية العامة بجده مع المكتب الثقافي بالرياض وجده بالتعاون مع صندوق رعاية المصريين وممثليه ومسئولي الجالية في اثني عشر منطقة بمختلف أنحاء السعودية.

ويقدم قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف تعاونًا كبيرامن اجل الاعداد والإشراف علي الامتحانات.

وقام السفير عوف بجولة تفقدية لمتابعة مرحلة التجهيز للامتحانات، ونوه خلال الجولة بجهود الجهات السعودية المعنية لتأمين مقار اللجان الامتحانية وتيسير حركة المرور وحفظ النظام في محيط المدارس حيث تتواجد أعداد كبيرة من الجالية المصرية، وأبدي تمنياته لأبناء الجالية المصرية بالتوفيق في الاختبارات.

يذكر أن الجالية المصرية حصلت مؤخرا على موافقة الحكومة السعودية رسميا على تدريس المناهج المصرية في مدارس سعودية، اعتبارًا من العام الدراسى القادم.. وهو الهدف الذى كانت تسعى إليه الجالية بالتعاون والتنسيق مع السفارة المصرية منذ كان السفير محمود عوف قنصلا عاما بالرياض قبل 8 سنوات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com