رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

"السياحة": الحجوزات لم تتأثر بعد حادث شرم الشيخ

img

أكد سامى محمود، رئيس قطاع السياحة الدولية، أن وسائل الإعلام الفرنسية والألمانية تعاملت مع الحادث الذى وقع فى شرم الشيخ باعتباره حادثاً فردياً لم يكن موجها ضد السائحين الأجانب، فيما حذر اتحاد الغرف السياحية من ظاهرة قطع الطرق وتأثيرها على قطاع السياحة.

وقال محمود فى تصريحات خاصة للمصرى اليوم إن هيئة تنشيط السياحة تلقت تقريراً رسمياً من مكتبيها فى فرنسا وألمانيا بشأن تأثير الحادث الذى أسفر عن مقتل سائح فرنسى وإصابة ألمانى كشف أن الصحافتين الفرنسية والألمانية تناولتا الموضوع باعتباره حادثاً عادياً لم يكن موجهاً ضد السياحة، لكنهما أشارتا إلى تكرار الحادث ثلاث مرات.

وأضاف رئيس قطاع السياحة الدولية أن الهيئة ستقوم بعرض التقارير على منير فخرى عبد النور وزير السياحة، محذراً من تكرار الحادث ومؤكدا أن ما يميز منتجع شرم الشيخ هو الأمن، وعدم تعرضه لحوادث من هذا النوع من قبل، موضحا أن «مصر لم تتلقى طلبات إلغاء حجوزات حتى الآن».

وأوضح هشام زعزوع، مساعد وزير السياحة، للمصرى اليوم ان الوزارة لا تستطيع حاليا تقييم الموقف ومدى تأثر السياحة الوافدة إلى مصر جراء حادث شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بتكليف مكاتبها فى الخارج برصد ردود الفعل على الحادث.

المصدر - اخبار مصر

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com