رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارة المصرية بالرياض تحتفل مع الجالية بالعيد الأول للثورة

img

نظمت السفارة المصرية في الرياض ليلة امس الأول إحتفالاً بمناسبة الميلاد الاول للذكرى الاولى لثورة 25 يناير، بحضور جمع غفير من أبناء الجالية المصرية وشخصيات سعودية من الادباء والمفكرين والاعلاميين ودبلوماسيين عرب واجانب.
وأعلن السفير المصرى في السعودية محمود عوف في كلمة له بالإحتفال ان ثمار ثورة 25 يناير المباركة تتحقق الواحدة تلو الاخرى، فبعد نجاح اول انتخابات حرة لمجلس الشعب (برلمان الثورة) فاننا مقبلون على انتخابات مجلس الشورى ثم بعد ذلك انتخاب اول رئيس للجمهورية في انتخابات حرة نزيهة ثم بعد او قبل ذلك الاستفتاء على الدستور (دستور الثورة)، يصنعة انباء شعب مصر الاحرار، مؤكدا انه "لا تزوير ولا تزييف لارادة شعب مصر بعد
اليوم".
وحيا عوف أرواح شهداء ثورة يناير التي أبهرت العالم ونالت تقديره واحترامه بسبب سلميتها ونقاء شبابها وتأييد الشعب لها ومساندة جيشه العظيم لها ، كما تمني للمصابين والجرحي الشفاء العاجل. كما وجه التحية للمجلس الاعلى للقوات المسلحة وللجيش المصرى العظيم الذى حما الثورة المباركة حتى سقوط النظام الفاسد وقاد البلاد في مرحلة هامة جدا للتحول الديمقراطى، وتحقيق باقى اهداف الثورة. وقال السفير عوف: "لا اعتقد انه مهما اوتى شخص مصرى من بلاغة لا يستطيع ان يصف مشاعر الفرحة لدى كل مصرى في ارض الوطن وخارج ارض الوطن بهذه المناسبة الغالية العزيزة على نفوسنا جميعا". وتابع قائلا: مازلت اذكر هذا اليوم في العام الماضى والايام الذى تلته وكم ذرفنا الدموع ونحن نشاهد مايحدث في مصر، وكم ابتهلنا الى المولى عز وجل ان ينصر هذه الثورة وان يحفظ مصر بكل فئاتها مسلمين ومسيحيين وشباب وشيوخ ورجال ونساء. واكد ان كل الشعب وكل المصريين في الداخل والخارج ساهموا في نجاح هذه الثورة ومن حق الكل ان يحتفل بهذه الثورة. وقال عوف اننا نحتفل ايضا باول ثمار هذه الثورة المباركة وهى تولى اول برلمان حر في تاريخ مصر لمهامه التشريعية والرقابية، وهو ثمرة اول انتخابات حرة نزيهة شارك فيها لاول مرة في التاريخ المصريون المقيمون في الخارج ومن بينهم الجالية المصرية في السعودية التى شكلت اكثر من 40% من اصوات المصريين في الخارج. واوضح ان هذه الجالية لها الفخر ان تقول انها شاركت في هذه الثورة وهى على ارض السعودية بان نظمت فيها هذه الانتخابات بنخبة رائعة من ابناء هذه الجالية الذين قاموا بعبء تنظيم هذه الانتخابات والمشاركة فيها من اول يوم الى اخر يوم.


واعرب السفير عوف عن شكره وتقديره ل240 مصرى كانوا يقضون الليل بالنهار مع العاملين في السفارة في المشاركة في توفير الخدمات والتسهيلات للعملية الانتخابية وفرز وعد الاصوات. واكد ان هؤلاء المصريين المخلصين شاركوا في نجاح الثورة بالعرق والجهد ويجب ان نحتفى بهم لانهم من صنعوا اولى نجاحات الثورة من خلال المساهمة في صناعة اول برلمان منتخب وكما شارك شباب مصر في الثورة فان هؤلاء المصريين من ابناء الجالية المصرية في السعودية شاركوا بجهدهم وعرقهم في نجاح هذه الانتخابات.
وقدم السفير عوف الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على ماقدمته من خدمات ووفرته من تسهيلات من اجل نجاح هذه الانتخابات حيث امدونا بصناديق التصويت كما سمحوا لابناء الجالية المصرية بدخول الحى الدبلوماسى (رغم مافيه من اجراءات امنية مشددة) من التاسعة صباحا وحتى 12 ليلا طوال ايام الانتخابات وهو مالم يحدث لاى جالية اخرى. واعرب عن امله ان نحتفل بمصر دوما حرة قوية منتخبة حكومتها مزدهرة سياستها مستتب امنها جاليتها سعيدة بالانجازات التى تحققت وان يجيىء العام القادم على السعودية دائما آمنة مطمئنة ومزدهرة.


والقى الشاعر الشاب مصطفى مشعل قصيدتين في حب مصر بمناسبة ذكرى الثورة

الشاعر الشاب مصطفى مشعل
كما القى محمد شاهين قصيدة نبطية في حب مصر.
كما تضمن الحفل - الذى قدمه رئيس المكتب الإعلامي بالرياض المستشار نبيل بكر - عرضا لفيلم تسجيلي عن ثورة يناير المجيدة ومعرضا للكتب التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات عن الثورة ومنها: "يوميات ثورة 25 يناير" ، "مستقبل الحياة الحزبية في مصر بعد الثورة" ، "الشباب شرارة الثورة" "25 يناير ثورة شعب" ، "مستقبل المجتمع المدني بعد الثورة" ، "المرأة المصرية في ثورة 25 يناير"، فضلا عن بث الأغاني التي ارتبطت بثورة يناير، وعرض بوسترات تعبر عن أحداث الثورة وميدان التحرير.

مدير المكتب الإعلام المستشار نبيل بكر يقدم الحفل

حضور متميز من أبناء الجالية المصرية

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com