رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصر تطرح عملات تذكارية احتفالا بالذكرى السنوية الأولى لثورة 25 يناير

img


اعتبارا من يوم غد الخميس سوف تكون بين أيدي المصريين عملات مصنوعة من الفضة الخالصة من فئتي خمسة جنيهات وجنيه واحد، كعملات تذكارية فقط وليست للتداول، وذلك لكي تؤرخ لثورة 25 يناير بمناسبة الاحتفال بالعيد الأول لها.

نقش على الوجه الأول للعملات التذكارية الجديدة شعار الثورة «كرامة.. حرية.. عدالة اجتماعية» في الإطار، وفي الوسط نقشت قبضة يد إنسان ترمز إلى تماسك الشعب المصري واتحاده وقوته، وكتبت حولها عبارة «ثورة يناير» والرقم «25»، في إشارة إلى يوم الثورة، في حين نقش على الوجه الثاني اسم «جمهورية مصر العربية» وتاريخ الإصدار عام 2011، إلى جانب قيمة العملة «جنيه واحد» أو «خمسة جنيهات».

مصلحة الخزانة العامة المصرية حددت سعر بيع هذه العملات التذكارية للثورة إلى الجمهور بقيمة 207 جنيهات (نحو 35 دولارا) للعملة الفضية من فئة 5 جنيهات و186 جنيها للعملة الفضية من فئة جنيه واحد، بينما سيجري سك عشرة آلاف ومائة قطعة من كل فئة، وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين لاقتناء هذه العملات.

الجدير بالذكر أن حملة على موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي كانت قد دشنت منذ شهر أبريل (نيسان) الماضي تحت عنوان «سك عملة فضية تذكارية لثورة 25 يناير 2011»، كمبادرة شبابية لمؤازرة النظام الوليد عن طريق قيام الشعب المصري وشعوب العالم جميعهم بشرائها دعما للدولة و«الشهداء» و«ثورة التغيير».

المصدر - القاهرة: «الشرق الأوسط»

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com