رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سفارة واشنطن تمد ساعات التصويت أمام المصريين فى الانتخابات

img
واشنطن (أ.ش.أ)
صرح السفير سامح شكرى سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة، أن السفارة المصرية فى واشنطن مددت ساعات العمل بها إلى منتصف الليل اعتبارا من أمس الخميس، وعلى مدى 3 أيام لتلقى مظاريف الاقتراع الخاصة بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية لعام 2011، سواء بالبريد أو بالحضور شخصيا.

وأشار شكرى إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار تمكين أبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة من ممارسة حقهم الدستورى فى التصويت، والإسهام فى صياغة مرحلة جديدة من الحياة الديمقراطية فى مصر، منوها إلى أن آخر موعد لتلقى مظاريف الاقتراع هو الساعة الرابعة عصر الاثنين القادم.

وأكد أن التصويت أصبح متاحا فى الوقت الراهن فى كافة القنصليات المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وليس قاصرا على السفارة فى واشنطن، مضيفا أن هذا القرار اتخذته اللجنة القضائية العليا للانتخابات تيسيرا على المواطنين المصريين فى الخارج، وبناء على التنسيق القائم بين وزارة الخارجية المصرية وسفاراتها فى الخارج واللجنة القضائية العليا للانتخابات من أجل تحقيق هذا الهدف.

ودعا "شكرى" المواطنين المصريين الذين قاموا بالتسجيل على موقع اللجنة العليا للانتخابات إلى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية بإعمال الحق فى الاقتراع فى تلك الانتخابات، وفقا للإجراءات المحددة لذلك من قبل اللجنة القضائية العليا للانتخابات فيما يخص التصويت البريدى.

وللحفاظ على شفافية العملية الانتخابية للمصريين فى الخارج، لفت شكرى إلى أن ممثلين من أبناء الجالية المصرية يعكسون كافة أطياف المصريين الأمريكيين، يتابعون العملية الانتخابية بالسفارة المصرية فى واشنطن، وكذلك ممثلى المؤسسات المعتمدة من قبل اللجنة القضائية العليا للانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن السفارة فى واشنطن تقوم بنشر كافة التفاصيل المتعلقة بتصويت المصريين بالولايات المتحدة على الموقع الإلكترونى للسفارة، وكذلك صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، فضلا عن تعميم تحديث دورى للموضوعات الخاصية بانتخابات المصريين فى الولايات المتحدة من خلال البريد الإلكترونى لقاعدة بيانات المصريين المسجلين فى السفارة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com