رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

تلقى طلبات امتحانات المصريين بالخارج بالمكتب الثقافى بالرياض وجدة منتصف الشهر المقبل

img
أ.ش.أ
أعلن المكتب الثقافي المصري بالسعودية بالرياض وجدة اليوم السبت عن بدء تلقى طلبات التقدم لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" بمناهج وزارة التربية والتعليم المصرية خلال الفترة من 15 نوفمبر المقبل حتى منتصف يناير 2012 .

وصرح الدكتور صلاح الدين طاهر المستشار الثقافى المصرى بالرياض بأنه سيتم عقد اختبارات الدور الأول اعتبارا من السابع من أبريل عقد اختبارات الدور الثاني اعتبارا من السبت 14 يونيو (الإعادة للراسبين في الدور الأول ومن في حكمهم)، وذلك طبقاً لجداول الامتحانات التي ستصدرها وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أنه سيتم قبول طلبات التقدم المستوفاة فقط لكل القواعد الخاصة بالصف الأول الابتدائي، والقواعد الخاصة بالصفوف من الثاني الابتدائي إلى الأول الثانوي، وذلك للمتقدمين من الفئات التالية طبقاً لجهة الاختبار في العام السابق وهم: نظام "أبناؤنا في الخارج". التعليم العام بجمهورية مصر العربية . التعليم الأزهري. التعليم العام السعودي . المدارس الدولية بالسعودية.
وقال المستشار الثقافى إن القواعد تشمل شرط السن ومصاريف التقدم والمستندات المطلوبة وهى التقدم بصورة بيان نجاح العام السابق بالإضافة إلي استمارات التقدم والإقرارات للسابق اختباره العام الماضي بنظام "أبناؤنا في الخارج" بالمكتب الثقافي التعليمي المصري بالمملكة العربية السعودية.
وكذلك تقديم أصل شهادة الميلاد المصرية الإلكترونية فقط للمتقدمين للصف الأول الابتدائي هذا العام وصورة منها معتمدة من المكتب الثقافي التعليمي المصري بالرياض أو القنصلية المصرية لباقي الصفوف للمتقدمين الذين لم يؤدوا اختبارات العام السابق في المكتب الثقافي بالسعودية (مع الاطلاع علي الأصل للتحقيق من الصورة).
كما يجب علي طلاب الشهادات الدولية المتقدمين لامتحانات "أبناؤنا في الخارج" تقديم أصل شهادة الميلاد والالتزام بشرط السن لجميع الصفوف إلي الأول الثانوي.
تجدر الإشارة إلى أنه يعقد هذا العام لأول مرة لطلاب المدارس التجريبية واللغات امتحان المستوي الرفيع في اللغة الأجنبية الأولي لجميع الصفوف اعتباراً من الصف الثاني الابتدائي، واللغة الأجنبية الثانية بالمرحلة الإعدادية للطلاب الذين يؤدون امتحان العلوم والرياضيات (والحاسب الآلي للمرحلة الإعدادية) باللغة الأجنبية الأولي.
وكشف دكتور صلاح عن عدم وجود أي زيادة في المصروفات عن العام السابق لما تم تحديده من قبل المكتب الثقافي. وسيقوم وفد الملحقية الثقافية خلال شهر ديسمبر القادم بجولة على مختلف المناطق السعودية لاستلام مستندات التقدم للامتحانات خلال الفترة المقبلة .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com