رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

القضاء الإداري تؤيد بطلان انتخابات الزمالك

img

أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الأربعاء، حكمًا، ببطلان انتخابات نادى الزمالك وذلك في الطعن المقدم من مرتضى منصوررئيس نادى الزمالك الأسبق.

وقضت المحكمة بإلغاء نتيجة انتخابات مجلس إدارة النادي الأخيرة، والتي جرت يوم 29 مايو من عام 2009، وأسفرت عن فوز ممدوح عباس برئاسة النادي الأبيض.

كان مرتضى قد تقدم ببلاغ في يوليو الماضي إلى المحكمة طالب فيه بالغاء الانتخابات بدعوى انها مزورة.

وقال ان ممدوح عباس احضر مجموعات ادلت باصوات اعضاء ليسوا على قيد الحياة وادلوا باصواتهم بدلا منهم.

ونتيجة لهذا الحكم، ينتظر أن يصدر المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر قرارا بتعيين مجلس إدارة مؤقت لنادي الزمالك حتى الأول من يوليو من عام 2011 علي ان تجري انتخابات جديدة للنادي في هذا الموعد.

وفور إعلان الحكم، تعالت أصوات الفرحة العارمة بين مؤيدي مرتضي منصور وصاح الأخير بصوت عال " يحيا العدل .. يحيا العدل".

وقرر منصور إقامة مؤتمرا صحفيا بمكتبه في الدقي يوم الأحد دعا فيه جميع وسائل الإعلام من اجل التحدث عن كافة ملابسات هذه الدعوى.

وكشف منصور أن المجلس القومي للرياضة يحق له تقديم استشكالا ضد هذا الحكم إلا انه أكد ثقته بان ذلك لن يحدث معتبرا الحكم بمثابة النهائي والفيصل علي حد تعبيره.

يذكر أن الطعن قد شهد العديد من المفاجآت أثناء نظره، عندما حددت المحكمة جلسة سابقة للحكم فيه، وقررت في حكم تمهيدي تشكيل لجنة قضائية من مستشاري هيئة مفوضي الدولة لفحص ومراجعة كافة الأوراق والمستندات الخاصة بالعملية الانتخابية، وإعداد تقرير مفصل عنها.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com