رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مقتل نجل عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة في غارة بأفغانستان

img
دبي - العربية.نت -
أعلنت الجماعة الإسلامية المصرية أن أحمد عمر عبد الرحمن، نجل الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة لعلاقته بتفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 1993، قتل في غارة لطائرة امريكية من دون طيار في افغانستان.

وأعلنت الجماعة الاسلامية المصرية على موقعها الالكتروني ان احمد عمر عبد الرحمن قتل الجمعة على "جبهة القتال" في افغانستان، حسبما نقل موقع سايت الأمريكي.

والشيخ الضرير عمر عبد الرحمن، الذي يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة اثر ادانته في 1995 بالتورط في التفجير والتخطيط لشن اعتداءات اخرى بينها مهاجمة الامم المتحدة واغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك، يعد الزعيم الروحي للجماعة الاسلامية المصرية.

وذكر موقع الجماعة الاسلامية المصرية ان الشيخ عمر عبد الرحمن ارسل عددا من ابنائه "للجهاد في افغانستان خلال الجهاد ضد السوفيات" في ثمانينات القرن الماضي، موضحا ان احمد كان الابن الوحيد الذي بقي على قيد الحياة قبل قتله امس.

ولم يعلن عن غارات بطائرات بدون طيار في افغانستان امس. لكن مسؤولين باكستانيين اعلنوا ان طائرة امريكية بدون طيار قصفت منطقة في شمال غربي باكستان الجمعة، ما ادى الى مقتل اربعة مسلحين.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك