رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سلة مصر تسقط أمام أفريقيا الوسطى بالمونديال الأفريقي

img

سقط المنتخب المصرى لكرة السلة فى فخ الهزيمة من جديد ، وهذه المرة أمام نظيره جمهورية أفريقيا الوسطى بنتيجة 66 - 71 وذلك فى المباراة التى جمعت بينهما فى إطار دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية والتى تقام فاعلياتها بمدغشقر.

حيث لم يفلح المنتخب الوطنى من فرض سيطرته على أحداث المباراة منذ بدايتها فى ظل السيطرة الفنية التامة لأفريقيا الوسطى والتقدم دائماً خلال أشواط المباراة ، حيث فقد المنتخب الوطنى القدرة على المتابعة الدفاعية الجيدة ، فى ظل القوة البدنية للاعبى المنتخب المنافس، فضلاً عن فقدان التركيز، والمستوى المهزوز هجومياً مما أدى إلى ضياع العديد من فرص التقدم خلال اللقاء.

حيث لم يتقدم المنتخب الوطنى خلال اللقاء نهائياً ، فى ظل نجاح وصول الفارق فى النقاط لصالح أفريقيا الوسطى إلى أكثر من 15 نقطة.

حاول المنتخب الوطنى العودة بقوة خلال نهاية الشوط الثانى من المباراة لكن العودة لم تفلح فى ظل التشتت والفردية التى أنتابت لاعبى المنتخب الوطنى فضلاً عدم قدرة الجهاز الفنى توجيه اللاعبين بالصورة اللازمة خلال الدقائق الأخيرة والحاسمة من اللقاء.

وبهذه النتيجة يفقد منتخبنا الوطنى فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائى من المونديال الأفريقي تاركاً تذكرة العبور لمنتخب أفريقيا الوسطى ، وسيتنافس المنتخب الوطنى على المراكز الشرفية من التاسع وحتى السادس عشر.

والجدير بالذكر أن منتخبنا الوطنى قد حقق المركز العاشر خلال النسخة الأخيرة من البطولة الأفريقية 2009 للمرة الأولى فى تاريخ كرة السلة المصرية و التى أنتابها الإنهيار خلال البطولة السابقة والحالية ، وعدم القدرة على منافسة الكبار.

فى نفس السياق .. حجز المنتخب النيجيرى بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائى بفوزه على نظيره منتخب التشاد بنتيجة 84 - 49 ، كما تمكن المنتخب الكاميرونى من حجز البطاقة الثانية بالدور ربع النهائى من المونديال الأفريقي على حساب منتخب توجو بنتيجة 85 - 52.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com