رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

العراق يرفض سداد فوائد الحوالات الصفراء..وشرف يزور العراق قريبا

img

صرح لبيد عباوي وكيل وزارة الخارجية العراقية أنه بحث علي مدار الثلاثة أيام الماضية مع المسئولين المصريين مشكلة المديونيات العراقية للحكومة المصرية والأفراد والتي تعرف باسم «الحوالات الصفراء»، منوها إلي أنه تم الاتفاق علي صيغة نهائية لدفعها.

ونقلت صحيفة روزا اليوسف أن عباوي قد رفض خلال لقاءه بمحمد كامل عمرو وزير الخارجية الحديث عن مشكلة فوائد المديونيات المستحقة التي ترفض العراق سدادها، قائلاً: تم الاتفاق علي سداد أصول المديونيات دون الفوائد، أما بخصوص الفوائد فلن يتم الحديث عنها في وسائل الإعلام لأنها أجهضت كثيرًا من جهودنا لتسوية هذا الملف، بحسب صحيفة روزا اليوسف الاحد.

وأوضح «عباوي» أنه تم بحث زيارة رئيس الوزراء د. عصام شرف إلي بغداد والتي لم يتحدد موعدها بعد، لكن من المتوقع أن تكون في نهاية شهر رمضان أو عقب عيد الفطر مباشرة.

وقد استقبل محمد كامل عمرو وزير الخارجية لبيد عباوي وكيل وزارة الخارجية العراقية الذي غادر القاهرة السبت بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام.

وقال عباوي عقب اللقاء إنه كان إيجابيًا وصريحًا لدرجة كبيرة، حيث تناول مجمل الأوضاع في المنطقة وتداعياتها وأهمية التنسيق المصري ـ العراقي بشأنها وتوحيد الرؤي إزاء ما يجري في العالم العربي، فضلاً عن كيفية تنشيط الموقف العربي بحيث يكون واضحًا.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com