رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

القبض علي 106 مصريين في إيطاليا بتهمة الهجرة غير الشرعية

img

أعلن السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة واللاجئين أن السلطات الإيطالية ألقت القبض على 106 مصريين بتهمة الهجرة غير الشرعية، كانوا على متن أحد مراكب الهجرة غير الشرعية قرب جزيرة صقلية الإيطالية يوم 7 يوليو الجارى.
وقال السفير عبد الحكم في تصريح له اليوم "إن الجهود والاتصالات التى قامت بها وزارة الخارجية والسفارة المصرية فى روما أسفرت عن موافقة السلطات الإيطالية على عدم تقديمهم للمحاكمة وترحيلهم وإعادتهم إلى مصر.

وأضاف أن السلطات الإيطالية تقوم بالتحقيق فقط مع عشرة أشخاص هم طاقم المركب المشار إليه بتهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، بالإضافة إلى التحقيق مع 9 آخرين قاموا بإحداث بعض الشغب فى مراكز إيواء المهاجرين غير الشرعيين الإيطالية.
وحذر السفير عبد الحكم من العواقب الوخيمة للهجرة غير الشرعية لإيطاليا، مشيرا إلى أن القوانين الأوروبية تجرم الهجرة غير الشرعية، وتعاقب بالغرامة المالية والحبس ثم الترحيل للمهاجرين غير الشرعيين، بالإضافة إلى معاقبة كل من يقوم بإيواء أو تشغيل أو مساعدة المهاجرين غير الشرعيين بالغرامة المالية والحبس.

وأكد السفير محمد عبد الحكم أهمية سن القوانين التى من شأنها تشديد العقوبات على سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين يحاولون النصب والاحتيال على المواطنين المصريين والتغرير بهم
.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com