رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

124 ألف سائح عربى زاروا مصر خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من يونيو

img

كشف وزير السياحة منير فخرى عبد النور فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" عن مفاجأة سارة، و هى أن أعداد السائحين العرب بلغوا حوالى 124 ألف سائح فى الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يونيو ،وهو تقريبا نفس عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر فى هذه الفترة من العام الماضى.
وتوقع عبدالنور أن يحافظ العرب على نسب التدفق العالية خاصة بعد زيارتيه للسعودية و الكويت واللتين لمس خلالها إقبالا على الرحلات السياحية إلى مصر.
وأكد عبد النور أن السياحة المصرية بدأت بالفعل فى إستعادة عافيتها حيث أن نسبة الإنخفاض فى أعداد السائحين قد بدأت فى التحسن حيث بلغت حوالى 30% مقارنة ب 35% خلال شهر مايو و 60% فى مارس و 80 % خلال شهر فبراير مشيرا إلى أن هذه الفترة فترة بينية أو ما يطلق علي low season يقل فيها أعداد السائحين الأوروبيين و الروس بطبيعة الحال.
و تمنى وزير السياحة ألا تؤثر أحداث العنف التى حدثت فى التحرير منذ يومين على قرار السفر لدى السائحين العرب ، الذين نعول عليهم كثيرا فى الموسم الصيفى، حيث أنه حادث فردى، و من الواضح بحسب قوله أنه مدبر و أن من يقفون ورائه أبوا أن يروا عجلة الإ نتاج تسير من جديد و السائحون يعودون إلى أرض الكنانة و بالتالى يتحسن الإقتصاد.
وتوقع عبد النور أن تحدث إنفراجة كبيرة فى السياحة المصرية بحلول شهر سبتمبر المقبل و بدء تدفق الأوروبيين و الروس إلى مصر مشيرا إلى أن هذا هو إستشعره خلال جولته الأروبية التى شملت أيطاليا و فرنسا مشددا على ضرورة عودة الأمن الكامل للشارع المصرى حتى يعود السياح إلى معدلات تدفقهم المعهودة قبل الثورة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com