رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

البرعي في لقائه بالجالية المصرية بجنيف‏:‏ لا مؤتمرات للمغتربين قبل تحديد أهدافها

img

نفي الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة وجود نزاع بين وزارتي القوي العاملة والهجرة والخارجية مؤكدا إن هناك تنسيقا بين الوزارتين وأنهما قدمتا مشروع قانون لإنشاء صندوق لرعاية المصريين بالخارج.

تناقشه حاليا اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء يكون له دور محوري في رعاية المصريين بالخارج وتقديم كافة أشكال الدعم والحماية القانونية لهم.
ورفض البرعي خلال اجتماعة مع ممثلي الجاليات المصرية في عدد من الدول الأوروبية عقد مؤتمر للمصريين المقيمين بالخارج في القاهرة, إلا إذا كانت له أهداف وقرارات محددة وليس لمجرد التهليل مؤكدا ضرورة إعادة تأسيس اتحاد المصريين بالخارج.
واستجاب المشاركون لدعوة البرعي وقرروا تبني حملة للترويج للسياحة المصرية وقضاء الإجازة الصيفية في مصر تشجيعا للسياحة التي تعاني حاليا تراجعا نتيجة ما مرت به مصر من أحداث وقرروا البدء في اتخاذ اجراءات تأسيس اتحاد للمصريين في أوروبا للدفاع عن مصالحهم في دول المهجر, وتوصيل مطالبهم الي الحكومة المصرية, مشددين علي ضرورة وجود ممثلين للمصريين في الخارج بالبرلمان سواء بالتعيين أو الانتخاب, وضرورة السماح للمصريين بالخارج بالتصويت في الانتخابات, وانشاء صندوق لرعايتهم, ووزارة مستقلة للهجرة وتيسير اجراءات الحصول علي بطاقة الرقم القومي.
وهدد العاملون في الخارج بالطعن قضائيا علي تشكيل البرلمان المصري المقبل في حالة عدم وجود ممثلين لهم به وانه يمكن ان تكون هناك مقار للجان الانتخاب بالتنسيق مع كل جالية في الخارج.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com