رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

منظمة المؤتمر الإسلامي ترصد 97 كارثة حلت بالعالم الإسلامي العام الماضي

img

رصدت منظمة المؤتمر الإسلامي 97 كارثة وأزمة إنسانية وقعت في العالم الإسلامي في عام 2010، تأثرت بها 32 دولة بما يعادل 60 % من الدول الأعضاء، وبلغ عدد المتأثرين من السكان 55 مليون نسمة، فيما زادت الخسائر المادية على 120 مليار دولار.
وقال السفير عطا المنان بخيت الأمين العام المساعد للشئون الإنسانية للمنظمة لدى مخاطبته اليوم بالخرطوم فاتحة أعمال المؤتمر الرابع لمنظمات المجتمع المدني إن الحاجة قد اتسعت إلى المساعدات الإنسانية، منوها إلى أن 30 دولة في العالم تحتاج إلى تدخل عاجل، 24 منها منضوية تحت عضوية منظمة المؤتمر الإسلامي.
وأشار عطا المنان إلى أن منظمات الإغاثة الإسلامية العالمية خصصت 77 $ من ميزانية الطوارئ لملاحقة الكوارث المختلفة في العالم الإسلامي، معربا عن أسفه لتزايد الأرقام بسبب تعدد الكوارث، وتغير المناخ، ونقص الإنتاج الغذائي، وازدياد عدد الجوعى في العالم عامة والإسلامي خاصة.
وشدد على قيام المجتمع المدني في العالم الإسلامي وتوطيد دعائمه لتعزيز وحدة المجتمع المسلم عبر صيغ المجتمع المدني المتعدد، وتحقيق تكامل موضوعي يجعل من الدولة راعية وداعمة للمجتمع المدني مما يجعله شريكا حقيقيا للدولة في إنجاح برامجها المختلفة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com