رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

فودة في ختام شرم الشيخ للمسرح الشبابي: المهرجان نجح نجاحا عظيما وندعمه بالمزيد في الدورة الخامسة


قال اللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في ختام الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، إن المهرجان في هذه الدورة نجح نجاحا عظيما، وإنه كان حريصا على حضور هذا المهرجان الذي يحبه، ولذلك سوف يسخر كل إمكانيات المحافظة للدورة القادمة، منوها أنه سيقوم بالدورة المقبلة بفتح مسارح المحافظة بأكملها في دهب وسانت كاترين ونويبع وطابا.
 

وقبل صعود محافظ جنوب سيناء، عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتم عرض فيلم تسجيلي عن أيام وليالي وعروض المهرجان، الذي يقدم حفل ختامه المذيعة الفلسطينية نضال الناطور، والمذيع كريم أسامة ثم صعدت الفنانة سميحة أيوب، وقالت كلمة أكدت فيها على شكرها للمحافظ كما شكرت الدكتورة إنجي البستاوي المدير التنفيذي للمهرجان.

وحضر حفل ختام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الفنان النجم الكبير محيي إسماعيل، الذي كرمه المهرجان في افتتاحه والفنانات سميرة محسن وسميرة عبدالعزيز وفاطمة الكاشف والدكتور والناقد حسن عطية، بالإضافة إلى الفنان والمخرج والكاتب الكبير ممدوح الأطرش.

وفي كلمته وجه الفنان مازن الغرباوي، رئيس المهرجان شكره وطنية لكل قياده وطنيه وفنان ساهم في النجاح وخروج هذه الدورة بهذا الشكل التي تحمل اسم الفنان القدير جورچ سيدهم. 

ثم جاء تكريم كل من الفنان الشاب محمد ثروت، والمخرج الشاب محمد الشرقاوي، والمخرج الكبير جمال ياقوت.

كما تم تكريم أفضل شخصية مهنية في الدورة ٤، والتي فاز بها مناصفة بين ندى تبارهيم مدير لجنة التنسيق والمتابعة والمهندس محمد الرشيدي من فريق عمل التجهيزات الفنية.

وقد تم تقديم عدد من التكريمات من بعض الدول المشاركة، منها تكريم مقدم من جمعية دبا للثقافة والفنون بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تفضل كل من الفنانين أيمن الخديم وإبراهيم القحومي بتقديم درع الجمعية إلى اللواء أركان حرب خالد فودة ودرع الجمعية أيضا إلى الفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان، ودرع الجمعية إلى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري.

كما تم تقديم تكريم مقدم من شركه ميثا للإنتاج الفني بسوريا قام بتقديمها الفنان ممدوح الأطرش للفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان، بالإضافة إلى تكريم مقدم من فرقه الرستاق المسرحية بسلطنة عمان، وقام بتقديمها الفنان علي المعمري، وقدم درع الفرقة لكل من الرئيس الشرفي للمهرجان الفنانة القديرة سميحة أيوب، والدكتورة إنچي البستاوي الرئيس التنفيذي للمهرجان والفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان.

كما تم تكريم مقدم من محافظ المهرجان الوطني للمسرح بالجزائر وقام بتقديمه محمد النواري محافظ المهرجان إلى اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والفنان مازن الغرباوي رئيس المهرجان.

كما تم تكريم لجنة مسابقه محمد أبو السعود في التأليف المسرحي، وتم تكريم اسم الراحل محمد أبو السعود، وتسلم الدرع زوجته مروة حفظ الله .

كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم الفنان محمود الحديني، والفنان أبو الحسن سلام، والكاتب هزاع البرابري أعضاء لجنة التحكيم لمسابقة التأليف المسرحي ومن مصر الناقدة داليا همام مقرر ومنسق اللجنة.
وقد قامت اللجنة بتكريم الفائزين وقد فاز بجائزة المركز الأول في مسابقة النصوص الطويلة مصطفى حسني الكتبى عن نص بين حلوان والمرج.

وقد فاز بالمركز الثاني في مسابقة النصوص الطويلة أحمد سمير عن نص ليلة من ألف ليلة، كما فاز بجائزة المركز الأول فى المونودراما أحمد منير عن نص حفر في قلب الليل، كما تم تكريم لجنة تحكيم مسابقة عروض مسرح الشارع والفضاءات المسرحية وغير التقليدية للدورة الرابعة الدكتور ع
بدالحليم المسعودي من تونس، والكاتب والناقد محمد الروبي من مصر، الدكتور بشار عليوي العراق.
وقد تم تكريم لجنة تحكيم النقاد الشباب الدولية والناقد والباحث اشتيفان دونت، ألمانيا والناقد والكاتب عصام أبو القاسم، السودان والناقد الدكتور عمر فرتات - فرنسا.

كما تم لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبيرة للدورة وهم رئيس اللجنة المخرجة والممثلة صوف من سوسيرا، والفنان عبد القدير هلال راشد من الإمارات العربية المتحدة، والدكتور توماس إنجيل من ألمانيا، والدكتور سامى الجمعان من المملكة العربية السعودية، وعضو السينوغرافي حازم شبل من مصر، واختتم الحفل بحفل موسيقى غنائي لأوركسترا الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عز الدين طه.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com