رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الثقافة: مشاركة 12 دولة في مهرجان دمنهور للفلكلور يؤكد مكانة مصر

img
دمنهور - أ ش أ
قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الدورة السابعة من "مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور" يستضيف هذا العام ٢٥ فرقة فنية من ١٢ دولة عربية وأجنبية، وهو ما يؤكد على قيمة ومكانة مصر في قلب العالم بفضل التطورات والإصلاحات التي تجري فيها والاستقرار الذى تنعم به حالياً. 

 

وافتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية فعاليات المهرجان، التي تمتد لأول مرة إلى محافظتي القاهرة والإسكندرية، وذلك على مسرح أوبرا دمنهور، بحضور الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والدكتور مجدى بغدادي رئيس البيت الفني بالأوبرا، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء في مجلس النواب.

 

وأوضحت عبد الدايم أن تحقيق النجاح الكبير للمهرجان على مدار ٦ سنوات جاء نتيجة الإقبال الجماهيري الضخم ورغبة الكثير من الدول في المشاركة بالفعاليات، مؤكدة أن محافظة البحيرة تشهد في الفترة المقبلة انضمام عدد من المنشآت إلى منظومة الخدمة الثقافية.

 

ونوهت بمسرح الأوبرا بمدينة دمنهور الذي يحتفل الشهر القادم بمرور 10 سنوات على افتتاحه بعد تطويره وإعادة تأهيله، حيث قدم خلال هذه الفترة العديد من الخدمات الثقافية والفنية لجمهور الدلتا.

 

ونوهت إلى أن المشاركة الكبيرة في المهرجان تدفع إلى التطلع لإعداد جيل قادر على بناء مستقبل الوطن وإضاءة شموع الفن والفكر لمحاربة الجهل والتطرف باعتبار الثقافة والفنون من أهم المقومات اللازمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وكان حفل الافتتاح تضمن عرض فيلم تسجيلي بعنوان مشوار المهرجان استعرض تاريخ المهرجان وأهم الفرق التي شاركت في فعاليات دوراته المتتالية، أعقبه عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة"، كما قدم "كورال آرشى أنجيلوس" بكنيسة الملاك ميخائيل في دمنهور مختارات من التراث القبطي الممزوج بأسلوب الإنشاد الديني الإسلامي في دلالة على وحدة صف المصريين بالإضافة إلى عدد من أشهر الأعمال الوطنية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com