رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الإحصاء: 5.64 مليون مشترك إنترنت فائق السرعة فى أبريل 2018

img
القاهرة - أ ش أ
ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي عدد المشتركين في خدمة الإنترنت فائق السرعة ارتفع ليبلغ 5.64 مليون مشترك في أبريل 2018، مقابل 4.57 مليون مشترك خلال الفترة ذاتها من عام 2017، بنسبة زيادة 23.41%، مرجعا سبب الزيادة لتوجه المستخدمين للإنترنت فائق السرعة.

 

وأوضح الجهاز - في بيانه اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن - أن عدد مشتركي الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول بلغ 30.68 مليون مشترك خلال الفترة المذكورة مقابل 33.19 مليون مشترك خلال فترة المقارنة بنسبة انخفاض 7.56%؛ بسبب ارتفاع تكلفة خدمة الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول خلال عام 2018.

 

وأضاف أن عدد مشتركي الإنترنت من خلال (USB Modem) بلغ 3.45 مليون مشترك في أبريل 2018 مقابل 3.29 مليون مشترك خلال الشهر ذاته من العام السابق عليه بنسبة زيادة 86.4%.

 

وعن معرفة سبل حماية خصوصية المعلومات والأجهزة أثناء استخدام الإنترنت، أوضح أن حماية خصوصية المعلومات تقلل من احتمال التعرض لمخاطر الاختراق وانتهاك الخصوصية، وذلك عن طريق نشر التوعية من مخاطر الإنترنت في وسائل الإعلام؛ للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين.

 

وأكد الجهاز ضرورة وجود رقابة من الآباء لتوفير إنترنت آمن للأطفال عن طريق استخدام برامج حماية (parent control)؛ للتحكم فيما يتصفحه الأطفال، بجانب نشر وسائل الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية (www.moi.gov.eg) أو استخدام رقم الخط الساخن (108).

 

يذكر أن اليوم العالمي للإنترنت الآمن، الذى بدأ الاحتفال به منذ عام 2005 وتحتفل به أكثر من 100 دولة حول العالم في ثاني ثلاثاء من شهر فبراير من كل عام وبغرض تشجيع التواصل والاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة الفئة المستهدفة من الأطفال والشباب، هو إحدى مبادرات مشروع الاتحاد الأوروبي (Safe Border Project) والذي ترعاه شبكة (Insafe)، ويأتي شعار هذا العام تحت عنوان "معًا لإنترنت أفضل".

 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com