رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بابا الفاتيكان: على حكومات العالم تحمل مسؤولياتها تجاه الأجيال القادمة

img
دبي - أ ش أ
دعا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان, حكومات العالم إلى تحمل مسئولياتها تجاه الأجيال القادمة في مواجهة القضايا الجوهرية كالتحديات السياسية والاقتصادية والبيئية والتكنولوجية. 

 

وطالب البابا فرانسيس - عبر الفيديو كونفرانس خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة في مدينة دبي - الحكومات بمجابهة تدهور البيئة وحماية الأخلاق العامة, قائلا "يتعين على المسؤولين أن يفكروا في نوع العالم الذي يريدون بناءه بحيث يقدمون مصالح الناس على المصالح الاقتصادية". 

 

ونوه بابا الفاتيكان, بالزيارة التي قام بها مؤخرا إلى الإمارات, وهي الأولى من نوعها في المنطقة, مضيفا أن دولة الإمارات تترجم التسامح والأخوة والاحترام المتبادل إلى مبادرات وأفعال على أرض الواقع. 

 

تأتي كلمة بابا الفاتيكان في القمة العالمية للحكومات بعد أيام من زيارة تاريخية قام بها إلى الإمارات, حيث شارك في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية الذي نظمه مجلس حكام المسلمين في أبوظبي.  

 

يذكر أن القمة العالمية للحكومات انطلقت في وقت سابق اليوم بمشاركة 140 دولة و30 منظمة أممية و600 متحدث يشاركون في 200 جلسة حوارية وتفاعلية على مدار ثلاثة أيام من أجل صياغة حلول مبتكرة للتصدي للتحديات التنموية التي تواجهها المجتمعات والعمل من أجل بناء مستقبل أفضل للبشرية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com