رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

٢٨ مرشحًا للتجديد النصفي للصحفيين.. ورشاد ورشوان أبرز المرشحين لمنصب النقيب

img

شهد اليوم الأول لفتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، ترشح ٢٨ عضوًا منهم ٥ على مقعد النقيب و٢٣ عضوًا على مقاعد العضوية فوق وتحت السن.
 وقال جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، إنه ترشح على مقعد النقيب ٥ زملاء هم حسب الترتيب الأبجدي أحمد الشامي الجمهورية، وعبد النبي الستار جريدة الغد، ورفعت رشاد أخبار اليوم، وسيد الإسكندراني جريدة الجمهورية، وضياء رشوان الأهرام.
 وأضاف عبد الرحيم أنه ترشح علي مقاعد العضوية ٢٣ عضوا وهم أحمد الشامي الجمهورية، والعارف بالله طلعت أخبار اليوم، وأميرة العادلي الأهرام، وإيمان عوف المال، وإيهاب قمورة الأهرام، وبهاء مباشر الأهرام، وتامر هنداوي الكرامة، وحازم حسني أخبار اليوم، ودعاء النجار الجمهورية، وريمون فرانسيس صحفي حر، وسيد بدري الديار، وصديق العيسوي التحرير، وعمرو الكاشف وكالة أنباء الشرق الأوسط، وفاطمة مصطفي أخبار اليوم، ومحسن هاشم الجيل، ومحمد الاصمعي أخبار اليوم، ومحمد شبانة الأهرام، ومحمد يحيى يوسف أخبار اليوم، ومحمد يوسف الدستور، وهشام يونس الأهرام، وهيثم النويهي أخبار اليوم، ووجدي رزق الأهرام، وياسر السجان الوطني اليوم.
 وقال جمال عبد الرحيم رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات أن تلقي طلبات الترشح علي منصب النقيب ونصف أعضاء مجلس النقابة مستمر حتي الخميس المقبل، من الساعة العاشرة صباحا، ويستمر حتى الثالثة ظهرا بمقر النقابة ولمدة 5 أيام عدا اليوم الأخير تنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، موضحا أن اللجنة انتهت من إعداد بطاقات الترشح لمنصب النقيب وعضوية المجلس.
 وأشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للانتخابات ألي أن الكشوف الأولية لأسماء المرشحين علي منصب النقيب وعضوية المجلس ستعلن يوم الخميس القادم، وذلك فور الانتهاء من إغلاق باب الترشح فيما تبدأ اللجنة تلقي طلبات الطعون والتنازلات اعتبارا من يوم الجمعة 15 فبراير وحتى الثلاثاء 14فبراير، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا عدا اليوم الأخير  تنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا تعلن بعدها الكشوف النهائية للمرشحين.
 وأكد جمال عبد الرحيم انه طبقا لقانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970 واللائحة الداخلية للنقابة فانه يشترط على من يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوا بجدول المشتغلين وأن يكون قد مضى على قيده في الجداول عشر سنوات على الأقل بالنسبة للنقيب و3 سنوات على الأقل بالنسبة لعضو مجلس النقابة".
 وأضاف :" تتضمن شروط الترشح عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال الثلاث سنوات السابقة، ويجوز الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة معا لأي مرشح قد استوفى شروط المرشحين على أن يقدم المرشح طلبًا مستقلًا لكل منهما ولا يعتبر ترشيح عضوًا أو مجموعة أعضاء لغيرهم صحيحًا ونهائيًا إلا بتصديق المرشح نفسه على الطلب قبل الموعد المحدد لإغلاق باب الترشيح، وأن يكون المرشح مسددا لاشتراك النقابة لعام 2018.
 يذكر أن انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة والمحدد لها الأول من مارس المقبل هي رقم ( 51 ) في تاريخ النقابة منذ إنشائها عام 1941 وحتى الآن فيما يعد النقيب الفائز في تلك الانتخابات هو رقم 22 في تاريخ النقابة منذ الإنشاء وحتى اليوم.
نقلا عن / بوابة اخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com