رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارة المصرية في اليابان تكثف جهودها للترويج لجذب مزيد من الاستثمارات

img

التقى السفير أيمن كامل، سفير مصر في اليابان، كلا من وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، ورئيس منظمة اليابان للتجارة الخارجية، في ضوء مساعي السفارة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.



 


وتناول السفير مع المسئولين البارزين الجهود الحالية للتواصل مع الشركات اليابانية واستعراض التطورات الاقتصادية، وآخرها تحسين تصنيف مخاطر الأعمال الخاص بمصر الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، وكذلك قيام منظمة اليابان للتأمين على الصادرات والاستثمارات NEXI، بتحسين تصنيف مصر، وهو ما من شأنه تقليل رسوم تأمين الشركات على تجارتها واستثماراتها في مصر ضد المخاطر.
كما تناول السفير المصري كذلك الترتيبات الجارية على مدى الأشهر الماضية بين السفارة ومنظمة التجارة الخارجية JETRO ومجلس الأعمال المصري الياباني، لتنظيم بعثة أعمال يابانية إلى مصر في الفترة من 10 إلى 12 مارس المقبل، حيث يجري العمل على تضمينها قيادات وممثلين عن 50 شركة يابانية، لتفقد بعض المناطق الصناعية وعقد سلسلة من الاجتماعات مع الوزراء المعنيين.
وصرح السفير بأنه جاري العمل على تحفيز المؤسسات المالية والمعنية بالاستثمار على المشاركة في هذه البعثة على مستوى رفيع، بما يمكن قيادات هذه الشركات من استكشاف فرص الأعمال والاستثمار الكبيرة المتاحة في السوق المصري في الوقت الحالي.



تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com