رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة: بريد إلكتروني لتلقي شكاوى عدم تفعيل إجازات المصريين بالخارج

img

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تخصيص بريد إلكتروني لتلقي شكاوى عدم تفعيل إجازات المصريين بالخارج، وذلك في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بوقف بعض الجهات تجديد إجازات المصريين العاملين بالخارج سواء المعارين أو الحاصلين على إجازة بدون مرتب.



 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، عدم صدور أي قرار بوقف الحكومة تجديد إجازات موظفي الدولة العاملين بالخارج سواء المعارين أو الحاصلين على إجازة بدون مرتب، موضحة أنه طبقاً للمادة الأولى لقرار مجلس الوزراء الصادر برقم 1459 لسنة 2018، تتم الموافقة على مد الإعارات أو الإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التي يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها جهة العمل -بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه- وتوافق عليها.

وأوضحت الوزيرة أن المصريين العاملين بالخارج ممن لديهم شكاوى بشأن الإجازات، عليهم التواصل عبر عنواني البريد الإلكتروني التاليين:
akemigration@yahoo.com
abdelraoufhassan50@gmail.com

مع التأكيد على ضرورة إرفاق الاستمارة الموجودة على الرابط التالي: https://goo.gl/forms/BLxT6PIACvrVgBL62

وفي هذا الصدد أيضًا، لفتت وزيرة الهجرة إلى أن كافة الشكاوى التي سترد للوزارة سيتم إرسالها إلى مجلس الوزراء للبتّ في شأنها والتواصل مع مُرسليها؛ تفعيلًا لما تبذله الوزارة من جهود في سبيل رعاية تجاه المصريين بالخارج.

وتجدر الإشارة إلى أنه في أبريل 2018 وافق مجلس الوزراء على مقترح وزارة الهجرة لمدّ إجازات المصريين بالخارج، وبعدها انتشر في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بوقف الحكومة تجديد إجازات المصريين العاملين بالخارج سواء المعارين أو الحاصلين على إجازة بدون مرتب.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والذي نفى صحة تلك الأنباء تماما، مشددا على أن كل ما يثار في هذا الشأن عار تماما عن الصحة، ويستهدف إثارة استياء وغضب موظفي الدولة العاملين بالخارج.

وأوضح الجهاز أن القرار رقم 1459 لسنة 2018، ينص أيضا على أنه تتم الموافقة على الإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر المشار إليها لمدة عام كامل، ما لم يكن طلب الإعارة أو الإجازة مقرونا بمدة أقل، ويتم التجديد للإعارة أو الإجازة سنويا بناء على طلب يُقدم من الموظف قبل انتهاء مدة الإعارة أو الإجازة بدون أجر بثلاثين يوماً على الأقل دون اشتراط حضوره شخصياً للموافقة على التجديد، ويجوز في هذه الحالة أن ينيب الموظف أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية أو غيرهم بموجب توكيل خاص.

وأضاف الجهاز أنه يشترط للموافقة على تجديد الإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر سداد الأقساط المستحقة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن المدة السابقة للإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر، وذلك دون إخلال بما للهيئة المذكورة من حق في إسقاط مدة عدم السداد من المعاش أو تحصيلها بغرامات التأخير التي تحددها وفقاً لأحكام القوانين واللوائح.



تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com